العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

الشيخ خالد بن عبدالله يرعى معرض «التطوير العقاري» 6 نوفمبر المقبل

الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة
الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة

تستعد جمعية التطوير العقاري البحرينية، لإقامة النسخة الثانية من معرض البحرين للتطوير العقاري، والذي تقرر موعده في الفترة من 6 حتى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

وبحسب رئيس الجمعية والعضو المنتدب لشركة ديار المحرق عارف هجرس، فإن المعرض يحظى هذا العام برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ويقام في مجمع البحرين سيتي سنتر بمشاركة واسعة النطاق من الوزارات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الإعمار والتطوير العقاري.

واعتبر أن رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء للمعرض، تعكس الاهتمام الذي توليه الحكومة للمشاريع العقارية، منوهاً في الوقت ذاته بالإقبال الكبير على المشاركة في المعرض، والذي “فاق كل التوقعات، الأمر الذي يدل على احتياج سوق التطوير العقاري لمثل هذه المعارض التي تساعد على ترويج المشاريع التطويرية في البحرين وتساعد على تعريف المواطن البحريني والمستثمر الخليجي بها”.

وتحدث عن حرص الجمعية على إنجاح المعرض، والذي سيكون فرصة مهمة لتسليط الضوء على الجهود التي تبذل من أجل توفير المسكن الملائم وبأسعار مناسبة، وخاصة لذوي الدخل المحدود، وكذلك السعي للدفع بالمبادرات والشراكة المرتقبة بين الجهود الحكومية والقطاع الخاص للمساهمة في توفير الحلول اللازمة للملف الإسكاني في البحرين، وخصوصاً مع الدور الكبير والمتزايد للقطاع الخاص العقاري، بوصفه شريكاً مهماً في تحقيق النمو الاقتصادي.

وأضاف “يأخذ موضوع العقارات حيزاً واهتماماً متزايداً على الصعد كافة، لذلك فإن المعرض سيساعد على استقطاب الكثير من الزوار المهتمين بمعرفة أحدث المستجدات والمنتجات في هذا القطاع الحيوي، وسيجمع المعرض بين العناصر الرئيسية الثلاثة من سلسلة القيمة الخاصة بالتطوير العقاري السكني والتجاري، وسيتم عرض أحدث المشاريع الإسكانية والاستثمارية على حدٍ سواء”. وبحسب بيان الجمعية، فإن المعرض الذي انطلق في العام 2012، “يعتبر الأول من نوعه في المملكة، ويهدف إلى إطلاع المواطنين على المشروعات الإسكانية والاستثمارية الخاصة التي تنفذها شركات التطوير العقاري البحرينية، وذلك لمساعدة الأسرة البحرينية على توفير سكن لائق وكريم في فترة سريعة، وتوفير البيئة المثلى لعرض المشروعات الإسكانية الحالية والمستقبلية تحت سقف واحد”.

بدوره، قال المدير التنفيذي لدار ارتقاء للمعارض والاستشارات حسين درويش: “من المؤكد أن المعرض سيشكل فضاءً واسعاً لعرض المنتجات العقارية البحرينية وجمع كبرى الشركات تحت سقف واحد وبطريقة تواصل مباشرة وحيوية مع المواطنين والمقيمين، كما أن اختيار مجمع البحرين سيتي سنتر له دلالة كبيرة، حيث يعد الوجهة المفضلة للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة”.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً