العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

8 قتلى في تواصل أعمال العنف في بنغازي

قتل أمس السبت (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) ثمانية أشخاص على الأقل بينهم سيدة في أعمال عنف متفرقة، فيما لقي جريح حتفه متأثر بجروحه التي أصيب بها إثر هجوم انتحاري استهدف أ/س الأول نقطة تفتيش أمنية في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وارتفعت بذلك حصيلة القتلى بعد الهجوم الذي بدأه الأربعاء اللواء المتقاعد من الجيش خليفة حفتر على «الميليشيات ال»سلامية» إلى 66 قتيلاً وفقاً لمصادر طبية.

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي لـ «فرانس برس»: «من بين القتلى من تعرضوا لإطلاق نار عشوائي في المدينة، وآخرين تعرضوا لإطلاق رصاص بشكل مباشر في الرأس في عمليات تشير إلى أنها إعدامات خارج إطار القانون».

وأوضح أن «عدداً من المواطنين أحضروا بعض الجثث فيما أحضر البقية فريق البحث وانتشال الجثث في جمعية الهلال الأحمر الليبية».

وبعد ظهر السبت دارت معارك عنيفة في أماكن متفرقة من المدينة فيما شنت مقاتلات سلاح الجو الموالي لحفتر غارات على عدة مواقع يتمركز فيها الإسلاميون في منطقتي المساكن وبوعطني على الطريق المؤدية لمطار بنينا جنوب شرق بنغازي، إضافة إلى عدة مناطق في المدخل الغربي للمدينة.

ووفقاً لشهود عيان فإن عدة بيوت تعرضت لإصابات بليغة نتيجة القصف الذي طالها. من جانبها، اقرحت الأمم المتحدة هدنة إنسانية في غرب ليبيا.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً