العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

«البحرين للتنمية السياسية» ينظّم اليوم محاضرة «كيفية اختيار المرشح الكفء»

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

18 أكتوبر 2014

ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية، مساء اليوم الأحد (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، محاضرة تحت عنوان (كيفية اختيار المرشح الكفء)، وذلك بقاعة جمعية دار الحكمة للمتقاعدين.

تعليقاً على ذلك، قال المدير التنفيذي للمعهد ياسر العلوي: إن المحاضرة التي تقام بالتعاون مع المحافظة الجنوبية، تأتي في إطار حرص المعهد على أهمية توصيل أسس التنمية السياسية والوعي الثقافي والسياسي للجميع، بما يشتمل على النزول لرجل الشارع وفي إطار مباشر، وذلك ليدرك المفاهيم السياسية والقانونية الأساسية التي تدفعه إلى ممارسة حقه السياسي، منطلقاً من فهمه لهذه الأسس، مما يتيح له الإقبال على الانتخابات انطلاقاً من وعيه لأهمية هذه التجربة للوطن والمواطنين.

وأضاف “حرصنا على اختيار مكان مناسب وقريب لأهل المحافظة، وهو الغرض الأساسي الذي دعانا للنزول للشارع، حيث تواجد المواطن البحريني البسيط، والذي اعتاد على العيش بكل راحة وهدوء من دون أي تعقيد من تعقيدات الحياة”.

وفيما يتعلق بالهدف من إقامة المحاضرة، بين العلوي أن الهدف يتمثل في توعية الناخبين بأهمية المشاركة الإيجابية والاختيار الواعي للمرشح المناسب.

كما أشار إلى أن محاور المحاضرة تتضمن كيفية التعرف على المرشح، وما هي الطرق المثلى لتقييم برنامجه الانتخابي، إضافة إلى مواصفات المرشح الذي يصلح للتمثيل الانتخابي، وكيفية التواصل معه قبل مرحلة التصويت، وبعدها.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً