العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

محافظ العاصمة يؤكد ضرورة النأي بـ «عاشوراء» عن التسييس

أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ضرورة حماية شعائر عاشوراء من أي إساءة قد تخرجها عن مسارها الصحيح والنأي بالمناسبة عن عمليات التحريض والدعوة الى الكراهية، والعمل بشكل حثيث لتجنيب الخطاب الديني أي تسييس، وخصوصاً أن المحافظة شهدت في الأعوام السابقة بعض هذه المخالفات.

وشدد على استعداد المحافظة وبالتعاون مع الجهات الخدمية، لتوفير كافة الاحتياجات للمواكب الحسينية بالعاصمة، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وصولا إلى تعزيز الأمن وتأمين راحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالمحافظة في هذه المناسبة الدينية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «مسئولية بقاء موسم عاشوراء بمعزل عن كل ما يعكر صفوه، مرهون بالتزام جميع رؤساء المآتم والمواكب الحسينية في العمل بجدية نحو منع أي تجاوزات عبر التنسيق والتعاون مع المحافظة».

جاء ذلك لدى ترؤس المحافظ الاجتماع التنسيقي التشاوري الثاني بمبنى المحافظة، والمخصص لمناقشة الأمور الادارية والتنظيمية الخاصة بالمواكب الحسينية، تحضيراً لإحياء ذكرى عاشوراء، وذلك بحضور ممثلي إدارة الأوقاف الجعفرية وهيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم المركزية والجهات الأمنية والخدمية المختلفة.

وأشار المحافظ، كما اورد بيان امس السبت (18 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، إلى أن مسألة التواصل والتنسيق مع رؤساء المآتم والرواديد والخطباء المقيدين، تعتبر أمرا ضروريا في ظل ارتفاع عدد المآتم المسجلة لدى العاصمة، إثر التقسيم الجديد للبحرين والذي تبعه ضم عدد من الدوائر الانتخابية للمحافظة بعد إلغاء المحافظة الوسطى، الأمر الذي يستلزم تحديد آلية عمل موحدة تضمن سريان الأمور التنظيمية على أكمل وجه.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:56 ص

      الله على كل ظالم

      في عاشوراء يتجسد عنق السياسة بالوقوف في وجه الظالمين و المستبدين
      هادة الي ناقص اجي انته اتعلمنا شلون اكون عاشوراء
      هزئت صراحة

    • زائر 2 | 2:40 ص

      اقتراح

      ليكن شعار عاشوراء في هذا العام ... بالحسين نرتقي .. نرتقي بثقافتنا نرتقي بديننا نرتقي بأخلاقنا نرتقي بعلمنا نرتقي بتكاتفنا نرتق بقبولنا للآخر نرتقي بكل مجال من مجالات الحياة وبهذا نكون قد استلهمنا من الحسين ما يفيدنا والسلام ختام

    • زائر 1 | 11:35 م

      عاشوراء الحسين ع ملحمة الخلود وثورة الإباء في طف كربلاء‎

      التسيس والحقد واشعال الفتن غير موجودة في عاشوراء ابحث عنها في مكان اخر

اقرأ ايضاً