العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

«الصحة»: عيادة العيون بـ «السلمانية» تستقبل 25 ألف مراجع سنوياً

قالت استشارية أمراض العيون بمجمع السلمانية الطبي ابتسام العلوي، إن قسم العيون بالسلمانية، يستقبل نحو 25 ألف مراجع سنوياً، كما يستقبل نحو 11 ألف حالة طارئة سنوياً في عيادة طوارئ العيون بمعدل 50 حالة في اليوم من جميع مناطق البحرين.

جاء ذلك، بمناسبة احتفال وزارة الصحة بيوم البصر العالمي، والذي يأتي تحت شعار “لا مزيد من العمى الممكن تجنبه والوقاية منه”، وسط تنويه العلوي، التي تشغل منصب المنسق الوطني للوقاية من العمى، بالكوادر والأجهزة الطبية الحديثة التي يمتلكها قسم العيون بالسلمانية، وإشارتها إلى أن المياه البيضاء والمياه الزرقاء واعتلال الشبكية نتيجة الإصابة بالسكري، تعد من أهم مسببات العمى في البحرين.

وبينت أن القسم يقوم بتدريب الأطباء بشكل دائم وذلك بهدف تقديم الجودة النوعية لعلاج وجراحة جميع أمراض العيون ومتابعة آخر المستجدات العلاجية الحديثة، موضحةً في الوقت ذاته أن القسم يشرف على تطبيق استراتيجية الوقاية من العمى والتي تم وضعها للسنوات الخمس المقبلة في العيادات التخصصية.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:45 ص

      كذب

      خالتي في عيونها مياه بيضا وما تشوف عدل ولما راحت السلمانيه عطوها موعد عقب ستة شهور عشان العمليه خافو الله تبونها تعمى ويش هالموعد واتقولون اتحاولون تمنعون العمى في البحرين بلا كذب زايد

    • زائر 1 | 11:31 م

      شي طبيعي مع التجنيس الي حاصل

      ما خليتون واحد ما جبتونه

اقرأ ايضاً