العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

تشلسي يواصل الصدارة والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم

فوز كاسح لسيتي بسوبر هاتريك لاغويرو وأرسنال يفلت من الخسارة

حافظ تشلسي على سجله خاليا من الخسارة عندما ثأر من جاره ومضيفه كريستال بالاس بالفوز عليه 2/1 أمس (السبت) على ملعب «سيلهرست بارك» في لندن وأمام 24451 متفرجا في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورد رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الدين لكريستال بالاس الذي كان حقق المفاجأة أواخر الموسم الماضي بالفوز على تشلسي وحد من حظوظه في إحراز اللقب الذي ذهب لمصلحة مانشستر سيتي في النهاية.

وتقدم تشلسي مبكرا وتحديدا الدقيقة السادسة عبر لاعب وسطه الدولي البرازيلي اوسكار في الدقيقة السادسة من ركلة حرة مباشرة.

وتلقى النادي اللندني ضربة موجعة بطرد مدافعه الدولي الاسباني سيزار ازبيليكويتا بسبب تدخل قوي بحق الاسترالي مايل جيديناك، فاضطر مورينهو إلى إخراج المهاجم البرازيلي ويليان للدفع بمواطنه المدافع فيليبي لويس (40).

لكن الفريقان تساويا عددا على أرضية الملعب بعد دقيقتين اثر طرد قائد كريستال بالاس داميان ديلاني لتلقيه الإنذار الثاني (43).

وعزز الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس تقدم تشلسي بالهدف الثاني من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من اوسكار نفسه (51)، قبل أن يقلص فرايزر كامبل الفارق في الدقيقة الأخيرة.

وهو الفوز السابع هذا الموسم لتشلسي مقابل تعادل واحد فعزز موقعه في الصدارة برصيد 22 نقطة بفارق 5 نقاط أمام مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب والذي قاده مهاجمه الدولي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو إلى فوز كبير على ضيفه توتنهام بتسجيله سوبر هاتريك 4/1 على ملعب «الاتحاد» وأمام 45549 متفرجا.

وسجل اغويرو الأهداف الأربعة في الدقائق 13 و20 و68 من ركلتي جزاء و75 علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32، فيما سجل الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 15، وأهدر زميله الاسباني روبرتو سولدادو ركلة جزاء تصدى لها جو هارت (62).

وهو السوبر هاتريك الأول لاغويرو في مسيرته الاحترافية في البطولات الأوروبية، وهو رفع رصيده إلى 9 أهداف ولحق بمهاجم تشلسي الدولي الاسباني دييغو كوستا إلى صدارة هدافي البريميرليغ.

وهو الفوز الخامس لمانشستر سيتي هذا الموسم والثالث على التوالي منذ فترة الفراغ التي مر بها عندما خسر على أرضه أمام ستوك سيتي صفر/1 وتعادله مع أرسنال 2/2 وتشلسي 1/1.

وتابع ساوثامبتون الذي باع ابرز نجومه الصيف الماضي، نتائجه الرائعة وعزز موقعه في المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه سندرلاند بثمانية أهداف نظيفة.

وسجل الأرجنتيني سانتياغو فيرجيني (12 خطأ في مرمى فريقه) والايطالي غراتسيانو بيليه (18 و69) وجاك كورك (37) وليام بريدكات (63 خطأ في مرمى فريقه) والصربي دوسان تاديتش (78) والكيني فيكتور وانياما (79) والسنغالي ساديو مانيه (86) الأهداف.

ورفع ساوثامبتون رصيده إلى 16 نقطة مقابل 8 نقاط لسندرلاند السابع عشر.

وارتقى وست هام إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه بيرنلي بثلاثة اهداف للسنغالي ديافرا ساكو (49) والاكوادوري اينر فالنسيا (54) وكارلتون كول (70) مقابل هدف لجورج بويد (60).

ورفع وست هام رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على وست بروميتش البيون غدا (الاثنين) في ختام المرحلة، وسوانسي سيتي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي اليوم (الأحد).

وعلى ملعب «الإمارات» في العاصمة لندن وأمام 60004 متفرجين، افلت أرسنال من الخسارة أمام ضيفه هال سيتي وأنقذه مهاجمه داني ويلبيك بتسجيله هدف التعادل 2/2 في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وكان أرسنال البادئ بالتسجيل عبر الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز في الدقيقة 13، ورد هال سيتي بهدفين للسنغالي محمد ديامي (17) والاوروغوياني ابيل هرنانديز (46)، قبل أن يسجل ويلبيك هدف التعادل (90+1). وتراجع أرسنال إلى المركز السابع برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لهال سيتي العاشر.

وأكرم ايفرتون وفادة ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فيل جاغييلكا (18) والبلجيكي روميلو لوكاكو (48) والايرلندي شيموس كولمان (76). ورفع ايفرتون رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة خلف أستون فيلا الحادي عشر.

وحقق نيوكاسل فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ليستر سيتي بهدف وحيد سجله الفرنسي غابريال اوبرتان في الدقيقة 71. ويلعب اليوم أيضا كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً