العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

بايرن يسحق بريمن بسداسية ودورتموند يخسر مجدداً

غوتزه يسدد مسجلا أحد هدفيه في مرمى بريمن - REUTERS
غوتزه يسدد مسجلا أحد هدفيه في مرمى بريمن - REUTERS

سحق بايرن ميونيخ حامل اللقب منافسه فيردر بريمن 6/صفر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمس (السبت) ليحتفظ بفارق النقاط الأربع التي يتفوق بها في الصدارة بينما واصل وصيفه بروسيا دورتموند بدايته السيئة للموسم بالهزيمة 2/1 في ضيافة كولونيا.

وخيب باير ليفركوزن الذي ينافس بدوره في دوري أبطال أوروبا الآمال ففرط في تفوقه 3/صفر بنهاية الشوط الأول ليتعادل 3/3 مع شتوتجارت المتعثر. وبعودة الجناح فرانك ريبري من الإصابة ليشارك كبديل بعد ساعة من اللعب سيطر بايرن المتصدر على اللعب بشكل كلي وسجل هدفين مبكرين عن طريق فيليب لام وتشابي ألونسو. ومع فشل بريمن في الضغط على بايرن أضاف توماس مولر هدفا ثالثا من ركلة جزاء في الدقيقة 43 ورفع ماريو غوتزه الحصيلة إلى أربعة أهداف قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف لام وغوتزه الهدفين الآخرين في الشوط الثاني ليرفع بايرن رصيده إلى 20 نقطة بفارق أربع نقاط عن بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثاني والذي تغلب بثلاثية نظيفة على هانوفر بفضل هدفين من ماكس كروس.

وقال مدرب بايرن بيب غوارديولا للصحافيين: «يكون من الصعب عادة العودة للعب بعد فترة التوقف من أجل جولة دولية لكننا لعبنا بطريقة جيدة»، وأضاف «لدينا الآن 3 نقاط أخرى ويمكننا التركيز على مباراتنا في دوري أبطال أوروبا (ضد روما يوم الثلثاء المقبل) «.

وكانت القصة مختلفة بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي خسر 2/1 أمام كولون في خامس هزيمة له في الدوري في 8 مباريات على رغم مشاركة إيلكاي جوندوجان بعد أكثر من 17 شهرا من الغياب بسبب إصابة في الظهر.

وأهدى حارس دورتموند رومان فيدرفيلر الفوز للمنافس بفشله في تشتيت كرة في الدقيقة 74 فسمح لسيمون تسولر بالتسجيل بعدما أحرز الفريق الضيف هدف التعادل عن طريق تشيرو إيموبيلي في الشوط الثاني.

وبعودة ماركو ريوس وماركوس مختيريان أيضا من الإصابة أراد دورتموند تحقيق انطلاقة جيدة. لكنه بدلا من ذلك خسر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري.

وقال مدربه يورغن كلوب للصحافيين: «أخطأنا في حق أنفسنا مرة أخرى»، وأضاف «في الهجوم لم يكن تركيزنا كافيا وفي الدفاع افتقدنا للتركيز. أدى هذا لتسجيل هدفين توقف رصيدنا عند سبع نقاط ويجب علينا الآن أن نتعامل مع الموقف».

وتراجع دورتموند الذي سيحل ضيفا على غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع إلى المركز الرابع عشر بسبع نقاط.

وأبقى فولفسبورغ على مسيرته الجيدة بتقدمه للمركز الرابع بالفوز 2/1 على فرايبورغ.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً