العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

ختام الدور الأول لدوري خالد بن حمد بـ 448 هدفاً

تغطية - اللجنة الإعلامية 

18 أكتوبر 2014

أسدل الستار يوم أمس الأول على منافسات الدور التمهيدي لمسابقة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الثاني لكرة القدم الذي أقيمت منافساته على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع الرياضي.

وقد أسفرت نتائج الدور الذي شارك فيه 20 فريقا من المراكز الشبابية عن تأهل 8 فرق لمنافسات دور الثمانية وهم: مركز شباب سند، مركز شباب سافرة، مركز شباب مدينة عيسى، مركز شباب البحير، مركز شباب سلماباد، مركز شباب جدحفص، مركز شباب الوسطى «حامل اللقب» ومركز شباب مدينة حمد.

ونجحت فرق مركز شباب سند «المجموعة الأولى» ومركز شباب مدينة عيسى «المجموعة الثانية» ومركز شباب سلماباد «المجموعة الثالثة» من تحقيق العلامة الكاملة «12 نقطة»، بعد أن حققت تلك الفرق الانتصار بجميع مبارياتها بمنافسات الدور الأول وقدمت عرضاً فنياً كبيراً جعلها من الفرق المشاركة القوية.

وشهدت منافسات الدور الأول تسجيل 448 هدفا في 40 مواجهة، إذ يعتبر هذا المعدل التهديفي أعلى من المعدل التهديفي الذي شهدته منافسات الدور الأول في النسخة الأولى للمسابقة والذي سُجل فيها 186 هدفا.

وتعتبر الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول للمسابقة الأعلى تهديفا، إذ شهدت هذه الجولة 100 هدفا بواقع 13 هدفا في المباراة الواحدة، فيما شهدت الجولة الخامسة والأخيرة تسجيل 98 هدفا بواقع 12 هدفا في المواجهة الواحدة. وبالعودة للجولات السابقة، فقد شهدت الجولة الأولى تسجيل 86 هدفا، وشهدت الجولة الثانية تسجيل 83 هدفا، بينما شهدت الجولة الثالثة تسجيل 89 هدفا.

وسجل حامل اللقب فريق مركز شباب الوسطى أعلى نتيجتي فوز بمنافسات الدور الأول، الأولى كانت على حساب فريق مركز شباب الهمله بمنافسات الجولة الأولى، عندما حقق الفوز وبنتيجة عريضة قوامها 20 هدفا مقابل 3 أهداف. وأما النتيجة الثانية، فكانت بمنافسات الجولة الخامسة عندما فاز على حساب دمستان بنتيجة 24 هدفا مقابل 5 أهداف. ويعتبر الشوط الأول لمباراة مركز الوسطى ومركز دمستان الأعلى في التهديف من بين جميع أشواط مباريات الفرق السابقة، حيث شهد الشوط تسجيل 12 هدفا، 11 هدفا لصالح الوسطى وهدف وحيد لصالح دمستان.

التحكيم 10/10

تميزت منافسات الدور الأول من المسابقة بأداء تحكيمي مميز من الطاقم التحكيمي الذي أشرف على إدارة 40 مواجهة، إذ كان يتميز أداء الحكام بالقرارات الصحيحة والجريئة التي أوصلت المباريات إلى بر الأمان.

وأشهر الطاقم التحكيمي الذي أدار منافسات الدور الأول 72 بطاقة ملونة، حيث شهدت المنافسات 72 إنذار مقابل 10 حالات طرد، ولم تشهدت المنافسات أي حالات عنف أو التعدي على الطاقم التحكيمي.

وقررت اللجنة الفنية للدوري تغريم مركز شباب سند مبلغ وقدره 400 دينار وإنذار الفريق نهائياً بحرمان المشاركة في المسابقة الموسم المقبل، وشطب لاعب الفريق محمد حميد سبت من سجلات البطولة وذلك بسبب مشاركة اللاعب في صفوف الفريق وهو مسجل في سجلات نادي المالكية الموسم الماضي، الأمر الذي يخالف تعليمات ولوائح الدوري.

بوشقر يسجل 22 هدفا

اعتلى لاعب فريق مركز شباب الوسطى فواز بوشقر سلم الترتيب العام لهدافي المسابقة، بعد أن نجح بتسجيل 22 هدفا بمنافسات الدور الأول منها 10 أهداف سجلها اللاعب بمباراة فريقه أمام فريق مركز شباب دمستان. وقد تقدم بوشقر في الترتيب العام للهدافين على زميله بالفريق على صالح ولاعب فريق مركز شباب سلماباد حسين علي إبراهيم اللذين يمتلكان الرصيد نفسه من الأهداف «18 هدفا»، يليهما لاعب فريق مركز شباب مدينة حمد حسين كازروني برصيد 17 هدفا، ولاعب فريق مركز شباب سند علي عبدالرسول برصيد 14 هدفا.

ويعتبر حامل اللقب فريق مركز شباب الوسطى الأقوى هجوما بمنافسات الدور الأول بعد أن نجح في تسجيل 61 هدفا وتلقت شباكه 16 هدفا، فيما يعتبر فريق دمستان الأضعف من الناحية الدفاعية بعد أن تلقت شباكه 41 هدفا واكتفى بتسجيل 16 هدفا.

ويلتقي في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم (الأحد) على صالة مدينة خليفة الرياضية فريقا مركز شباب مدينة عيسى بطل المجموعة الثالثة مع فريق مركز شباب مدينة حمد وصيف المجموعة الثالثة في إطار منافسات المجموعة الأولى من المسابقة. ويواجه في اللقاء الثاني الذي سيقام في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً فريق مركز شباب الوسطى بطل المجموعة الرابعة نظيره فريق مركز شباب البحير وصيف المجموعة الثالثة.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً