العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

«الأحمر» يضع قدماً في ربع نهائي «آسيوية شباب الطائرة»

بعدما تجاوز «الأخضر السعودي» ورفع رصيده إلى (6) نقاط

وضع «أحمرنا الشاب» قدماً في الدور ربع النهائي لبطولة آسيا للكرة الطائرة المقامة حالياً في البحرين، وذلك بعدما حقق فوزه الثاني على حساب «الأخضر السعودي» وذلك بنتيجة (1/3) ليرفع رصيده من النقاط إلى (6)، وبات بانتظار ما ستؤول إليه نتائج بقية المواجهات التي ستسبق مباراته مع تايلند حتى يعرف موقفه إما بإعلان تأهله الرسمي أو تأجله للجولة الأخيرة. إذ سيحظى المنتخب براحة لمدة يومين قبل هذه المواجهة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (9/25، 18/25، 26/24، 18/25).

وبالعودة للمباراة، نرى أن منتخبنا نجح منذ البداية في فرض أدائه بفضل تماسك دفاعه وإرساله الموجه دون إغفال التنوع الهجومي عبر محمد عنان وعيسى عبدالله وكذلك محمود عبدالواحد. قوة الإرسال عند عنان ويوسف خالد ومن ثم محمود عبدالواحد قاد «الأحمر» لإدخال السعودية بسلسلة من الأخطاء المباشرة التي ساعدت الأحمر على حسم الشوط بنتيجة (25/9).

في الشوط الثاني، وعلى رغم الفعالية التي قدمها ضياء آل خواهر للأخضر، إلا أن الإرسال مرة أخرى قلب المعطيات لصالح منتخبنا مع تميز كبير في الشق الدفاعي ومن ثم الارتداد الهجومي عبر محمود عبدالواحد ويوسف خالد من وسط الشبكة ومحمد عنان مع سيدعلي محمد من أطرافها. وعلى رغم أن أداء منتخبنا صاحبه في النصف الثاني من الشوط بعض الأخطاء إلا أن الأخضر رد الهدايا بالمثل حتى انتهى الشوط بنتيجة لمنتخبنا (25/18).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً حتى في أغلب فتراته على رغم أخذ زمام المبادرة من قبل منتخبنا، لكن تراجع أداء الكرة الأولى أربك كتيبة المدرب رضا علي ما أدخل المعد والضاربين بسلسلة من الأخطاء التي استثمرها جيداً رفاق ضياء، وعلى رغم تمكن منتخبنا من التفوق بفارق نقطتين نهاية الشوط إلا أن إرسالات مباشرة من مشاري القرشي على محمد أحمد مكنت السعودية من كسب الشوط بنتيجة (26/24).

في الشوط الرابع، استعاد «الأحمر» فعاليته وقوته بتوجيه الإرسال ومن ثم التماسك في الدفاع الخلفي ما مكن الضاربين بعد ذلك من حصد النقاط بأريحية، ليدخل السعودية بمرحلة من الأخطاء والتي تركزت أكثر بمهارتي الإرسال والهجوم.

وبفضل فعالية ضاربي «الأحمر» الرئيسيين نجح منتخبنا في كسب الشوط بنتيجة (25/18).

المؤتمر الصحافي

وفي المؤتمر الصحافي، أكد مدرب منتخبنا رضا علي أنه سعيد بتحقيق الفوز الثاني على السعودية، وأضاف «ضغطنا منذ البداية بتوجيه الإرسال وهذا مكننا من هز الكرة الأولى لديهم وأدى أيضاً لكشف الأداء على الشبكة وهذا ساعدنا على فرض أدائنا».

وأضاف «في الشوط الثالث أجرى مدرب السعودية تغييراً في التشكيل وهذا أدى لوجود ربكة نسبية لدينا... وعلى رغم أننا استعدنا الأسبقية في نهاية الشوط إلا أننا ارتكبنا بعض الأخطاء التي كلفتنا خسارة الشوط».

وتابع: «في الشوط الرابع استعدنا المبادرة وضغطنا على المنافس وتمكنا من الحفاظ على الأسبقية التي قادتنا لكسب الشوط».

وطالب رضا علي لاعبيه بأن يبقوا مركزين بنسبة 100 في المئة وخصوصاً في الفترات الأخيرة من الأشواط لأن الخطأ فيها ممنوع.

وختم حديثه بالقول: «تحسن الاستقبال وإن كان هناك بعض الأخطاء بالطبع إلا أنه جعلنا نلعب بأريحية وساعد معد المنتخب على تفعيل كل المراكز وهذا ما أنا أسعى من أجله... إذ أريد منتخب يلعب بطريقة جماعية لا فردية».

أما كابتن المنتخب محمود عبدالواحد، فقال: «تغيير مدرب السعودية لتشكيله في أول شوطين بالمقارنة بالبطولة الخليجية مكننا من بسط سيطرتنا على مجرياتهما لأننا عرفنا كيف نهز الكرة الأولى لديهم... في الشوط الثالث ارتكبنا بعض الأخطاء لكن الأهم أننا عرفنا كيف نعود لتركيزنا ونحقق الفوز في الشوط الرابع وبالتالي المباراة».

أما مدرب السعودية بيتروف، فقال: «لم نؤدي جيداً... ارتكبنا أخطاء كثيرة، لم أكن أتخيل أننا سنلعب بهذه الطريقة إطلاقا، قد يكون السبب أننا نخوض أولى مبارياتنا في البطولة».

وأضاف «علينا تجاوز هذه الخسارة سريعاً وتصحيح الأداء في المواجهتين المقبلتين هدفنا حتى ننافس على التأهل... لأننا خسرنا مباراة أشبه بالنهائي يوم أمس».

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:06 ص

      الشوط الثالث

      خسرنا نقاط سسسسهله بشوط الثالث بذات اخر 3 نقاط
      بسبب الاستهتار وكنا متقدمين 24 23 يجب لا يتكرر هل شي

    • زائر 1 | 11:37 م

      مبروك

      الف مبروك لمنتخبنا دائما . ويسقط المسؤل عن الساعه التوقيتيه فلقد كررناها عشرات المرات فمكانها حاليا ليس مضبوط فجميع مباريات العالم فى جميع المباريات توضع اعلى الشاشه وبحجم صغير جدا وواضح جدا . الا لدينا فى البحرين توضع اسفل الشاشه وتأخد ربع ملعب المباراة.

اقرأ ايضاً