العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

قالوا بعد الجولة الافتتاحية

أكد لاعب كازاخستان بوبكوف أنهم لم يقدموا الأداء المنتظر منهم على رغم فوزهم بثلاثية نظيفة على الكويت، وأضاف «الأهم أننا حققنا الفوز لكن علينا تجاوز هذا الأداء حتى ننافس بقوة على التأهل. إذ نحن نملك حظوظا كبيرة للتأهل شريطة أن نؤدي جيداً أمام الصين تايبيه واليابان».

- من جهته، أكد مدرب الكويت جاسم الطراروة أنه راض عن المستوى الذي ظهر به منتخب بلاده أمام كازاخستان رغم الخسارة، وأضاف «أدائنا كان أفضل بمراحل من مواجهتنا الأولى ضد اليابان. ضد كازاخستان كنا أقرب لكسب الشوط الأول لكن للأسف خذلتنا الخبرة التي لعبت لصالح المنافس».

- أوضح مدرب اليابان ساكي شينكو أن فريقه استطاع أن يتجاوز منافس صعب، وأضاف «عانينا كثيراً في الشوطين الأول والثالث بسبب قوة إرسال الصين تابيه والذي أجبرنا على اعتماد اللعب المفتوح... أما في الشوط الثاني فكان أدائنا مثالياً لحدٍ بعيد».

وبشأن عدم ثبات المستوى عند اللاعبين، قال: «اللاعبين صغار في السن ويلعبون بحماس كبير وهذا يدفعهم في بعض الأحيان لارتكاب الأخطاء». وختم حديثه بالقول: «المنافسة ستكون قوية على اللقب فإيران والصين من أبرز المرشحين لتحقيق الذهب أيضاً».

- أما مدرب الصين تايبيه يونغ كو فقد أكد أن لاعبيه عانوا من ارتباك المباريات الافتتاحية، وأضاف «رغم أننا قاتلنا لكي نؤدي جيداً لكن الارتباك والتخوف لعبا دوراً سلبياً في طريقة أدائنا بالإضافة إلى اعتماد بعض الخيارات السيئة في الأعداد... بالنسبة لي آمل أن يتطور مستوانا انطلاقا من لقاء اليوم ضد كازاخستان. إذ هدفنا الأساسي هو الوصول لدور الأربعة من البطولة».

- قال مدرب إيران فرهاد أن مباراة منتخب بلاده مع قطر كانت ممتعة، وأضاف «قدم المنتخبان مستوى فنيا مرتفعا وكان بإمكان قطر أيضاً تحقيق الفوز... أنا سعيد بتحقيقنا لهذا الفوز وآمل أن نواصل في تحقيق الانتصارات مع تصاعد الأداء الفني أكثر».

- من جهته، أكد مدرب قطر أن فريقه لم يدخل أجواء اللقاء إلا متأخراً وكلفه ذلك خسارة الشوط الأول، وأضاف «في الشوط الثاني تحسن الأداء واستطعنا خطفه من منافسنا... في الشوطين الثالث والرابع كان التكافؤ هو سيد الموقف وفي مثل هذا التنافس من الطبيعي أن تحصل بعض الأخطاء... بالنسبة لي أرى أن قطر بإمكانها أن تتطور وتضع نفسها في مستوى راق على المستوى الآسيوي من ناحية التصنيف».

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً