العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

منتخبنا يحقق فوزاً ثميناً على الإمارات في خليجية السلة

أبقى على آماله بالمنافسة على اللقب الخليجي

حقق منتخبنا الوطني فوزا ثمينا على نظيره الإماراتي بنتيجة 83/71 في الجولة الرابعة من بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة عشر لكرة السلة للرجال والمقامة على ملعب صالة رعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية، ورفع منتخبنا رصيده إلى 7 نقاط مبقيا على حظوظه بالمنافسة على اللقب الخليجي بانتظار جولة الحسم يوم غد (الاثنين) عندما يلاقي المنتخب القطري.

وبدأ مدرب منتخبنا الوطني الصربي ساشا اللقاء بتشكيلة أولية ضمت كل من أحمد عزيز، أحمد نجف، محمد حسين، يونس كويد واللاعب «فلادان» ، وسجل الإمارات النقاط الأولى في الربع الأول لكن سرعان ما إن رد منتخبنا الوطني سريعا عن طريق ثلاثية محمد حسين، وأنطلق اللاعبون في تسجيل المزيد من النقاط مستفيدين من الضغط الهجومي المكثف والاستغلال الأمثل للفرص، إلا أن المنتخب الإماراتي عاد إلى أجواء اللقاء ونجح في تقليص الفارق خصوصا في الدقيقة السادسة، ونجح في تسجيل التقدم مجددا بعدها بلحظات بسيطة.

المنتخب الإماراتي حرص على لعب خطة دفاعية ضاغطة داخل المنطقة بهدف منع الاختراقات السريعة للاعبي منتخبنا الوطني، وهو ما أضطر لاعبينا إلى تجربة الرميات الثلاثية التي افتقدت أغلبها للتركيز، وهو الأمر الذي استفاد منه الإماراتيون كثيرا.

وبدا واضحا حالة الإرباك في صفوف لاعبي منتخبنا الوطني، وخصوصا الاستعجال في التصويب وفقدان التركيز في استلام الكرة، ما سمح لمنتخب الإمارات بالتفوق في نهاية الربع الأول بنتيجة 22 مقابل 18.

وفي الربع الثاني سعى المدرب ساشا إلى إجراء العديد التغييرات سواء على صعيد اللاعبين أو الخطط الموضوعة بهدف تغيير الوضع غير الطبيعي لمنتخبنا الوطني، وعلى رغم المحاولات البحرينية الهجومية لم ينجح اللاعبون في فك الضغط الدفاعي الإماراتي، وهو ما أدى إلى بقاء الأخير متفوقا في أغلب فترات اللقاء، وسط حالة من الإرباك الواضح بين اللاعبين، بعكس لاعبي المنتخب الإماراتي الذي كانوا موفقين في الاختراق تحت الحلق والتصويبات الخارجية.

ومع انطلاقة الربع الثالث نجح لاعبو منتخبنا الوطني من تعميق الفارق، وشهدت اللحظات الأولى منه تحسنا في الأداء بشكل عام، إلا أن ذلك لم يستمر طويلا مع رجوع حالة الفتور لدى اللاعبين وخصوصا من جانب اللاعب فلادان الذي كان بطيئا في تحركاته.

لكن الفترة الأخيرة من الربع شهدت نشاطا ثلاثيا من قبل سيد كاظم ماجد، حسين شاكر ومحمد قربان وهو ما أدى إلى عودة المنتخب لتوازنه، وإنهاء الفترة الثالثة لصالح البحرين بنتيجة 64 مقابل 60.

وفي الربع الأخير تواصل النشاط البحريني داخل الملعب، وبدا اللاعبون أكثر اتزانا في النواحي الدفاعية والهجومية، واعتمد لاعبونا على التنويع في صنع الهجمات، سواء بالاختراق تحت الحلق الإماراتي أو التصويبات الثلاثية التي برز فيها تحديدا اللاعب محمد حسين.

ونجح منتخبنا الوطني في تعميق الفارق إلى أكثر من عشر نقاط بفضل هذه الهمة العالية بالفترة، ولوحظ النجاح الدفاعي تحديدا وقلة الأخطاء المرتكبة، وتحسن الأداء بشكل كبير للغاية، وأنهى المنتخب اللقاء لصالحه في نهاية المطاف.

النتائج والترتيب

وكان المنتخب القطري قد واصل مسلسل نتائجه الايجابية بعد الفوز الرابع الذي حققه هذه المرة على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 71/66 بعد لقاء ساخن ومثير، وقد انتهى الشوط الأول بتفوق السعودية على القطري بنتيجة 35/34، كما حقق منتخب الكويت فوزه الثالث في البطولة على حساب عمان بنتيجة 79/55 ليعزز من موقعه بالمنافسة على اللقب مع المنتخبين القطري ومنتخبنا.

وتصدر المنتخب القطري الجولة الرابعة من البطولة برصيد 8 نقاط، وجاء بعده منتخبنا الوطني ثانيا، والكويت بالمركز الثالث، والسعودية رابعا، والإمارات خامسا، وأخيرا المنتخب العماني.

العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:39 ص

      مبرووك للمنتخب

      ان شاء الله الفوز على قطر في المباراه القادمه , بالتوفيق للفريق

اقرأ ايضاً