العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

البحرين تتسلم شحنة جديدة من القمح بكمية 25 ألف طن

عمليات تحميل القمح تمر عبر الميناء
عمليات تحميل القمح تمر عبر الميناء

أتمت شركة البحرين لمطاحن الدقيق، إجراءات ترسية واستلام الدفعة الثالثة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام بكمية 25 ألف طن ذات المنشأ الليثواني.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة عبداللطيف العوجان، في تصريح له امس الاحد (19 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، أن الشركة أتمت إجراءات ترسية واستلام الدفعة الثالثة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام، ومجموع ما تم استيراده من القمح في عام 2014 بلغ 85,000 طن متري.

وقال إن الشركة بهذه الكمية تكون قد تعاقدت منذ بداية العام الحالي على استيراد كميات بحدود 85,000 طن متري، من القمح الصلب وشبه الصلب بحد أدنى 12.5 في المئة بروتين، لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي والمحافظة على مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من الحصول على نوعية ذات جودة عالية من أفضل المناشئ العالمية بأسعار منافسة في ظل استمرار الطلب المتزايد على القمح.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لمطاحن الدقيق (المطاحن)، أن «جهود الشركة تأتي ضمن حرص الشركة واهتمامها لتوفير متطلبات البلد من الطحين حفاظاً على الأمن الغذائي، ولرفع المخزون الإستراتيجي في المملكة».

وأشاد العوجان بدعم القيادة السياسية في البحرين، وذلك لدعمهم وتشجيعهم المستمر لقطاع الغذاء في البحرين، وبخاصة لشركة المطاحن لتوفير هذه السلعة الغذائية المهمة والمدعومة للمواطنين والقاطنين في البلاد.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:17 ص

      القمح

      القمح ذات الجوده العاليه من اهم ومتطلبات الموطن لسد احتياجاته

اقرأ ايضاً