العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

الأهلي يقبض على الصدارة وحرم ينقذ سترة أمام النجمة

بخماسية لكل منهما... الاتحاد استعاد توازنه والبديع يواصل تقدمه في دوري الظل

فرحة اتحادية بهز شباك الاتفاق
فرحة اتحادية بهز شباك الاتفاق

انفرد الأهلي بصدارة دوري الدرجة الثانية بفوزه على التضامن بأربعة أهداف لهدفين ليتصدر الترتيب برصيد 11 نقطة بعد نهاية الجولة الخامسة، واستفاد الأهلي من تعادل شريكه السابق في الصدارة فريق سترة مع النجمة بهدفين لمثلهما، فيما استعاد الاتحاد توازنه بعد عودته لسكة الانتصارات عن طريق فوزه بأريحية على الاتفاق بخماسية نظيفة، وواصل البديع تألقه بفوز لافت وعريض على قلالي بخمسة أهداف دون مقابل.

وبالعودة لمواجهة الأهلي فإنه نجح في تجاوز عقبة خصمه بعد أن استفاد من خبرة لاعبيه واستغل جيدا أخطاء خصمه وترجم فرصه لأهداف وخصوصا مع الهدف المبكر والسريع في أول ثواني المباراة، وفي المقابل لم يكن التضامن خصما سهلا وكان ندا للأهلي ولولا قلة خبرة لاعبيه والأخطاء الفردية التي وقعوا فيها لخرج بنتيجة إيجابية، وسجل أهداف الأهلي البرتغالي توريس والهولندي جيه وعبدالرحمن مبارك والبرازيلي لويس، فيما سجل هدفي التضامن العاجي دانيال من ركلة جزاء والثاني لجعفر صباح، وانفرد الأهلي بصدارة الترتيب برصيد 11 نقطة، وبقي رصيد التضامن عند 3 نقاط في المركز السابع.

وفي المباراة الثانية لم يجد الاتحاد صعوبة تذكر في تخطي عقبة خصمه الاتفاق بخمسة أهداف دون مقابل بعد مباراة من جانب واحد سيطر على مجرياتها الاتحاد منذ البداية وسط استسلام واضح من لاعبي الاتفاق الذي قدم مستوى فني متوسط ووفق إمكانيات وقدرات لاعبيه، وسجل أهداف الاتحاد المغربي محمد الفكاك هدفين وهدف لكل من مهدي عبدالجبار والنيجيري فورتشن والسوري محمد سليم، ورفع الاتحاد رصيده إلى 8 نقاط وبقى قريبا من فرق الصدارة، فيما تجمد الاتفاق في القاع برصيد خال من النقاط.

وفي مواجهة البديع مع قلالي فإن الأول لم يجد صعوبة هو الآخر في تحقيق فوز عريض بخمسة أهداف دون مقابل بعد أن سيطر على مجريات اللعب وأنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية قبل أن يضاعف فوزه في الثاني، وسجل أهداف البديع علي حسين ثلاثية «هاتريك» وهدفين لعلي الدوسري «علاية»، ورفع البديع رصيده إلى 8 نقاط متقدما خطوة للأمام على لائحة الترتيب فيما بقى رصيد قلالي خاليا من النقاط بعد تلقيه للخسارة الرابعة.

النجمة وسترة

أنقذ علي حرم فريقه سترة من خسارة محققة بعد أن خطف هدف التعادل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليجنبه الخسارة الأولى في المسابقة، وكان النجمة تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما حسين عيسى «18»، وحسين عياد بالخطأ في مرماه «39، فيما قلص موسى عبدالأمير الفارق مع نهاية الشوط الأول «43».

وفي الشوط الثاني والمباراة تسير لفوز نجماوي غال وثمين خطف حرم التعادل من ركلة حرة مباشرة وبطريقة جميلة «90 2»، ورفع سترة رصيده إلى 9 نقاط متراجعا للمركز الثاني وخلف الأهلي المتصدر بفارق نقطتين، فيما حصد النجمة نقطة وأضافها لرصيده «8 نقاط».

قدم النجمة في الشوط الأول عرضا ومستوى هو الأفضل له هذا الموسم لغاية الآن وكان الطرف الأفضل والأخطر والأكثر وصولا للمرمى وكان بإمكان لاعبيه إنهاء المباراة لصالحهم في هذا الشوط لولا سوء التوفيق وإهدار الفرص التي سنحت للاعبيه وأبرزها فرصتين أيمن الهاجري إلى جانب فرصة أخرى من حسين عيسى والبرازيلي فيلبي.

وفي الشوط الثاني عاد سترة لمستواه نوعا ما مستغلا حالة التراجع التي كان عليها لاعبي النجمة في ظل افتقادهم للعامل البدني والنقص اللياقي، وعلى رغم أفضلية سترة إلا أن النجمة كاد أن يخطف المباراة بعد اعتماده على الهجوم الخاطف والمرتد ولكنه لم يوفق وخصوصا فيلبي الذي ظهر بصورة متواضعة إلى جانب اختفاء أيمن الهاجري وسالم موسى وخروج نايف كويتي.

وفي المقابل استغل سترة أفضليته في نسبة الاستحواذ على الكرة وحاول أكثر من مرة الوصول لمرمى خصمه وأهدر بعض الفرص من بينها فرصتين لعلي حرم وأخرى لموسى عبدالأمير والسوري كنان ذيب، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع استغل حرم ركلة حرة مباشرة احتسبها الحكم عبدالشهيد عبدالأمير اعترض عليها لاعبو النجمة وجماهيرهم وخصوصا أن اللاعب عبدالرحمن يوسف خطف الكرة قبل اللاعب الستراوي ولكن قرار الحكم منح سترة خطأ جاء منه هدف التعديل في الوقت القاتل.

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:41 م

      مدينة عيسى

      لا تنسون فريق مدينة عيسى بعد ...تره يقدمون عروض قوية وينافسون الفرق الاخرى .

    • زائر 3 | 5:19 ص

      1% من تغطية دوري فيفا

      نرجو عمل تغطية اكبر لمنافسات دوري الدرجة الثانية
      ولمن يتساءلون عن العزوف الجماهيري في دوري فيفا
      حياك مباريات البديع
      وتشوف التشجيع على اصوله وفنونه

    • زائر 2 | 11:05 م

      صراحة

      عيل انظلمو النجمه
      وصراحة منافسه جدا قويه بين الاربع الاوائل
      وممكن تسون خبر تشيدون بجمهور النادي الي حضر لانه ما شالله حساب لبديع بالانستغرام جدا مهتم وناوين ع الممتاز وجمعو جمهورهم يستاهلوون التحيه الصحفيه منكم

    • زائر 1 | 11:01 م

      يجب تصوير الجماهير

      صراحة امس جماهير ورابطه البديع بدعو بالتشجيع والحضور
      ويستاهلون تشجيع منكم ولفته منكم ع الاقل تدعمونهم للحضور اكثر
      وتمدحون جماهير الفرق الي حضرت رغم قلت بعضها ولكنهم بزدياد بكل مباراة لاحظت

اقرأ ايضاً