العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

قطر تحيي آمالها بالتأهل... وفوز جديد لإيران واليابان

نجح المنتخب القطري في قلب الطاولة على نظيره الهندي وذلك بعد مباراة نارية جمعتهما يوم أمس في صالة اتحاد الطائرة ضمن منافسات المجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية لمنتخبات شباب الطائرة.

وبعد أن كان العنابي متأخراً بالنتيجة بشوطين لواحد، رد رفاق راتمت بقوة على منافسهم واستطاعواً أولاً تعديل النتيجة عند (2/2) ومن ثم قلب الشوط الفاصل لمصلحتهم أيضاً بعد أن كانت الأفضلية لصالح الهنود، لينتهي اللقاء قطرياً بنتيجة (2/3)، ليصبح هذا الانتصار طوق النجاة لـ «العنابي» لأنه أحيا من خلاله آماله في التأهل لدور الثمانية شريطة فوزه على هونغ كونغ وخسارة منافسه المباشر الهند أمام إيران.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/23، 18/25، 25/21، 20/25، 13/15). وبعد هذه المواجهة باتت قطر تملك (5) نقاط من فوزين وخسارة... فيما أصبح رصيد الهند (7) نقاط من فوزين وخسارة.

وفي ثاني مباريات المجموعة الرابعة، ضمِن المنتخب الإيراني التأهل لدور الثمانية وذلك بعد وصوله للنقطة التاسعة وباتت مواجهته مع الهند من أجل تحديد كيفية صعوده إما بالصدارة أو الوصافة. إذ نجح الإيرانيون في تجاوز عقبة تركمانستان بكل سهولة ويسر. إذ جاءت نتائج أشواط هذه المواجهة التي امتدت لقرابة الساعة بواقع: (16/25، 11/25، 9/25). علماً بأن صفوف المنتخب الإيراني ستكتمل أخيراً انطلاقاً من لقاء اليوم ضد الهند وذلك بعد وصول الثنائي محمد رضا وسليم جبري اللذين لم يستطيعا الدخول للبحرين بسبب عدم استخراج التأشيرة «الفيزا» لهما. إذ لعب الإيرانيون بعشرة لاعبين فقط في المباريات الماضية.

وفي مباراة مهمة أخرى، فرّط «الأخضر السعودي» بتفوقه بالنتيجة بشوطين دون رد ليتعرض لخسارة قاسية من تايلند بنتيجة (2/3). إذ أفقدت هذه الخسارة رفاق ضياء آل خواهر كل آمالهم في التأهل للدور المقبل.

بقية النتائج

وفي باقي المباريات، حققت اليابان فوزها الثالث في البطولة على حساب كازاخستان وبثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (16/25، 19/25، 18/25). لتضمن صدارة المجموعة الثانية.

وفي ثاني مباريات المجموعة الثانية، فازت «الصين تايبيه» على أوزباكستان بنتيجة (1/3) لتعزز حظوظها بالتأهل. إذ هي بحاجة لتجاوز عقبة الكويت لإعلان تأهلها الرسمي للدور المقبل.

أما في ختام مباريات اليوم، فنجحت كوريا الجنوبية من تحقيق فوز مهم على سيريلانكا سيعزز من حظوظها في التأهل للدور ربع النهائي. إذ انتهت المواجهة بثلاثية نظيفة.

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً