العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

قالوا بعد الجولة الرابعة:

قال مدرب قطر ساتلر أن المواجهة ضد الهند كانت صعبة وأنه سعيد جداً بتحقيق الفوز عليه (المباراة انتهت بعد الشوط الفاصل)، وأضاف «التنافس كان قوياً. بالنسبة لي لست راضياً بما فيه الكفاية على الأداء لكن الأهم أننا أظهرنا قوة شخصيتنا ونجحنا في العودة من بعيد بأكثر من مناسبة. إذ نحن كنا تحت الضغط من قبل وعرفنا كيف نخرج من عنق الزجاجة. واليوم (أمس) نجحنا أيضاً في اجتياز هذا الاختبار الصعب».

وتابع قائلا: «بعد تفوق الهند علينا بالشوط الفاصل (8-4) قلت للاعبين أن علينا الهدوء، وبفضل نقطتين سريعتين استطعنا استعادة التركيز ودافعنا جيداً، كما أن خيارات المعد في الشق الهجومي كانت مثاليةً لحدٍ بعيد».

وأضاف «لم أكن متعصباً أثناء المباراة، لكني كنت غاضب من لجنة الحكام على وضعها للحكم الثاني النيوزيلاندي الذي تحفظنا عليه في مواجهة سابقة».

وختم حديثه بالقول: «حسابياً لم نتأهل... علينا تحقيق الفوز اليوم ضد هونغ كونغ كما ننتظر خسارة الهند أمام إيران لكي نعلن تأهلنا رسمياً».

- أما مدرب الهند ياداف فقد أكد أن فريقه ارتكب أخطاء حمقاء وفي أوقات مهمة من المواجهة ما أدى لخسارة منتخب بلاده هذه المباراة، وأضاف «لدينا حظوظ جيدة للتأهل ولهذا نحن مطالبون بتقديم مستوى فني قوي أمام إيران لتحقيق الفوز... نعم، ستكون المباراة صعبة لأنها أمام منافس متمرس لكن فريقنا يملك إمكانات تؤهله لتحقيق الفوز مع ضرورة رفع درجات التركيز من قبل اللاعبين لتجاوز أخطاء الأمس».

- قال مدرب اليابان ساكي شينكو بعد فوز بلاده على كازاخستان بثلاثية نظيفة، أنه ليس راضياً عن الأداء الذي يقدمه لاعبو منتخب بلاده، وأضاف «صحيح أننا حققنا نتيجة الفوز في كل المباريات حتى الآن إلا أن الأداء كان يرافقه بعض الأخطاء السهلة. إذ في حال واجهنا اختبار صعب في قادم المباريات وظلت هذه الأخطاء من الطبيعي أن نواجه بعض الصعوبات».

وأضاف «في لقاء الأمس كانت بدايتنا ضعيفة وعانينا بالاستقبال بسبب قوة إرسال المنافس. لكن بما أن لاعبونا معتادين على التكيف مع مثل هذه الظروف نجحنا في العودة وفرض أدائنا في الشوط الأول... كما أننا استطعنا فرض أدائنا في الشوطين التاليين أيضاً بفضل الإرسال القوي والجماعية التي صاحبت أداءنا».

وختم حديثه بالقول: «المنافسة ستكون قوية وكما أسلفت إيران والصين أكبر المرشحين للعب الأدوار الأولى، وبما أني تمكنت من متابعة منتخبي قطر والبحرين فهما مرشحين أيضاً لتقديم مستويات إيجابية في المرحلة المقبلة».

- من جانبه قال مدرب كازاخستان أن اللعب أمام اليابان يعد أمراً صعباً، وأضاف «منافسنا استطاع أن يفرض أدائه علينا ومن الطبيعي أن تكون الخسارة هي نتيجتنا في نهاية المطاف».

- أما مدرب السعودية بتروف فقد قال بعد خسارة فريقه بنتيجة (2/3) أمام تايلند: «قدمنا شوطين من الطراز الرفيع. إذ كان الإرسال الموجه في أفضل حالاته كما أن اللاعبين كانوا يدافعون جيداً ومن ثم كنا نحقق النقاط بأريحية في الشق الهجومي. لكن للأسف عانينا من تراجع كبير في المستوى في الأشواط التالية وهذا كلفنا الخسارة... إذ غاب الصد الذي كان مميزاً في أول شوطين كما أن الأداء الهجومي صاحبه بعض التراجع جراء ضعف الكرة الأولى».

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً