العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

«البحرين للتسهيلات التجارية» تصدر سندات بقيمة 53 مليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

21 أكتوبر 2014

أقفلت شركة البحرين للتسهيلات التجارية بنجاح إصدار سندات بقيمة 53 مليون دولار أميركي بسعر فائدة عائم وغير مكفولة بضمان يستحق في العام 2019، وقامت المؤسسة العربية المصرفية بدور المرتب الرئيسي الحصري لإصدار هذه السندات. وقدم الاستشارة القانونية للاصدار «تراورز وهاملنز».

وتم إصدار السندات من خلال طرح خاص بفترة استحقاق قوامها خمس سنوات، حيث سيتم تسديد الفائدة مرتين في العام على دفعات. وقامت المؤسسة العربية المصرفية بضمان الاكتتاب بكامل هذه السندات.

ويأتي إصدار السندات في إطار سعي شركة البحرين للتسهيلات التجارية إلى تنويع مصادر تمويلها وتعزيز عملياتها التمويلية وتوزيع آجال استحقاق مطلوباتها. وسيستخدم مبلغ الإصدار في تنمية محفظة القروض وفي الأغراض العامة الأخرى للشركة. وقد استقطب هذا الاصدار مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى مشاركين محليين من البحرين.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، عادل حبيل، بأن إصدار السندات يؤكد أهمية سوق السندات كوسيلة على الشركات ان تستغلها للاستفادة من السيولة المالية المتوافرة في السوق. ونود ان نعبر عن شكرنا للمؤسسة العربية المصرفية والمسثمرين في هذه السندات على ثقتهم بنموذج عمل الشركة.

كما عبر حبيل عن شكره وتقديره لمصرف البحرين المركزي لما قدمه من تعاون وارشادات خلال المراحل المختلفة لعملية اصدار الأسهم.

ومن جانبه قال رئيس التسهيلات الجماعية في المؤسسة العربية المصرفية جون ماكوول: «إن لدينا علاقات قائمة من فترة طويلة مع شركة البحرين للتسهيلات التجارية، وإن من دواعي الفخر أن يقع علينا الاختيار للقيام بدور المرتب الرئيسي لإصدار هذه السندات. كما أن النجاح في إقفال هذا الإصدار بمشاركة مستثمرين من المنطقة إلى جانب مستثمرين محليين لهو مؤشر على قدرة المؤسسة العربية المصرفية على هيكلة وطرح المنتجات في أسوق الدين».

وأضاف نائب رئيس تنفيذي ومسئول أول للشئون المصرفية بالمؤسسة العربية المصرفية راي فيرجسون «نحن في غاية السرور لقيامنا بقيادة هذا الاصدار لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، كما أننا ملتزمون بتعزيز أنشطة المؤسسة العربية المصرفية في أسواق الدين في دول مجلس التعاون الخليجي». وأعرب سلمان أحمد، الشريك الذي قاد فريق «تراورز وهاملنز»، عن تقديره لهذه الصفقة التي أتاحت لشركته العمل مع فريق أسواق الدين في المؤسسة العربية المصرفية الذي يتمتع بخبرات كبيرة ومعرفة عميقة بالسوق.

وذكر أن هذا الاصدار تم استكماله ضمن الموعد المحدد ووفقاً لمتطلبات مصرف البحرين المركزي. كذلك فإن هذا الاصدار الذي يأتي في أعقاب إصدار آخر تم في العام 2013 يعبر عن التطور الذي يشهده سوق رأس المال في البحرين.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً