العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

أنصار الحراك الجنوبي اليمني يبدأون اعتصاماً من أجل الاستقلال

يمنيون يتظاهرون ضد التشدد والعنف في صنعاء - REUTERS
يمنيون يتظاهرون ضد التشدد والعنف في صنعاء - REUTERS

بدأ أنصار الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أمس الثلثاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) التوافد إلى ساحة اعتصام في مدينة المكلا عاصمة المحافظة للمطالبة باستقلال الجنوب.

وكان الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت دشن الإثنين مخيمات اعتصام مفتوح للمطالبة باستقلال الجنوب، وبدأوا بنصب خيمتين في الساحة التي تقع في منطقة الديس والتي أطلقوا عليها ساحة «القرار قرارنا». وقال مدير تحرير صحيفة «30 نوفمبر» في محافظة حضرموت صلاح العماري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أنصار الحراك بدأوا بالتجمع في الساحة وأعلنوا أنهم سيطلقون خطة بالخطوات التصعيدية التي سيقومون بها.

وقالت مصادر من الحراك الجنوبي لـ «د.ب.أ» إن من بين الخطوات التصعيدية التي سيعلن عنها المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت الدعوة إلى عصيان مدني بالإضافة إلى التهديد بإغلاق المنافذ البرية التي تربط المحافظات الجنوبية بالشمالية.


أنصار الحراك الجنوبي اليمني يبدأون اعتصاماً مفتوحاً من أجل الاستقلال

صنعاء - د ب أ

بدأ أنصار الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أمس الثلثاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) التوافد إلى ساحة اعتصام في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وكان الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت دشن الإثنين مخيمات اعتصام مفتوح للمطالبة باستقلال الجنوب، وبدأوا بنصب خيمتين في الساحة التي تقع في منطقة الديس والتي أطلقوا عليها ساحة «القرار قرارنا». وقال مدير تحرير صحيفة «30 نوفمبر» في محافظة حضرموت صلاح العماري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أنصار الحراك بدأوا بالتجمع في الساحة وأعلنوا أنهم سيطلقون خطة بالخطوات التصعيدية التي سيقومون بها. واعتبر العماري أن هذه الخطوة جاءت محاكاة لما قام به الحراك الجنوبي في محافظة عدن حيث تم نصب الخيام في ساحة العروض في الرابع عشر من الشهر الجاري وأعلنوا اعتصامهم في الساحة للمطالبة باستقلال الجنوب. وقالت مصادر من الحراك الجنوبي لـ (د.ب.أ) إن من بين الخطوات التصعيدية التي سيعلن عنها المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت الدعوة إلى عصيان مدني بالإضافة إلى التهديد بإغلاق المنافذ البرية التي تربط المحافظات الجنوبية بالشمالية.

وقال الصحافي في مدينة المكلا نيازي أنور لـ (د.ب.أ) إن أنصار الحراك الجنوبي يمثلون الغالبية من سكان المكلا، كما أن الفعالية التي قاموا بها يوم أمس الأول شهدت تجمعاً كبيراً لأنصار الحراك.

من جهة أخرى، شارك عشرات اليمنيين أمس (الثلثاء) في وقفة احتجاجية أمام مقر محافظة إب جنوب العاصمة صنعاء، للمطالبة بخروج جميع الميليشيات المسلحة منها.

وقال مصدر إعلامي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المواطنين طالبوا برفع جميع المظاهر المسلحة من المدينة ورفعوا شعارات تدين جماعة «أنصار الله» الحوثية التي استحدثت عدة نقاط تفتيشية في المحافظة، إلى جانب عناصر «القاعدة» التي قامت بذلك هي الأخرى في عدة مناطق في مديرية العدين.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً