العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

الحكومة الليبية تدعو شعبها إلى العصيان المدني

دعت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً أمس الثلثاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إلى العصيان المدني في طرابلس حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكم الميليشيات قبضتها عليها.

وقالت حكومة رئيس الوزراء عبدالله الثني في بيان نشرته على صفحتها على «فيسبوك» إنها «أعطت أوامرها لقوات الجيش الليبي... بأن تتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من هذه المجموعات المسلحة». كما طلبت من المواطنين «إعلان العصيان المدني في أرجاء المدينة كافة انتظاراً لدخول الجيش الليبي لتحرير المدينة»، طبقاً للبيان. وقالت إنها تطلب من المواطنين «وقف التعامل مع هذه المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية التي أقامتها بعد الاستيلاء على مدينة طرابلس بقوة السلاح وعدم الالتحاق بأعمالهم».


الحكومة الليبية تدعو إلى عصيان مدني في طرابلس

طرابلس - أ ف ب

دعت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً أمس الثلثاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إلى العصيان المدني في طرابلس حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكم المليشيات قبضتها عليها.

وقالت حكومة رئيس الوزراء عبدالله الثني في بيان نشرته على صفحتها على «فيسبوك» إنها «أعطت أوامرها لقوات الجيش الليبي... بأن تتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من هذه المجموعات المسلحة».

كما طلبت من المواطنين «إعلان العصيان المدني في أرجاء المدينة كافة انتظارا لدخول الجيش الليبي لتحرير المدينة»، طبقا للبيان.

وقالت إنها تطلب من المواطنين «وقف التعامل مع هذه المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية التي اقامتها بعد الاستيلاء على مدينة طرابلس بقوة السلاح وعدم الالتحاق بأعمالهم»، بحسب البيان. وفي مقابلة مع وكالة «فرانس برس» السبت قال الثني إن قوات الجيش في البلد المضطرب اتحدت وتستعد لاستعادة السيطرة على طرابلس وبنغازي من أيدي المليشيات الإسلامية. وشكل المتمردون السابقون الذين قاتلوا نظام الرئيس الراحل معمر القذافي مليشيات قوية وسيطروا على أجزاء شاسعة من ليبيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

ولجأت حكومة الثني والبرلمان المنتخب في يونيو/ حزيران إلى شرق البلاد فراراً من تحالف «فجر ليبيا» المؤلف من مليشيات سيطرت على طرابلس في نهاية أغسطس/ آب وشكلت حكومة منافسة.

من ناحية أخرى اندلع اشتباك أمس في بلدة كيكلا غربا بين المليشيات الموالية للحكومة والمليشيات المناهضة لها استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة والصواريخ.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً