العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الألماني ونائبة رئيس البرلمان

وزير الخارجية ملتقياً نظيره الألماني - AFP
وزير الخارجية ملتقياً نظيره الألماني - AFP

أجرى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مباحثات مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، كما التقى نائبة رئيس البرلمان الألماني (البوندستاغ)، بيترا باو. وتم بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين، مع الوزير الالماني، وسبل تعزيزها وتوطيدها، إضافة إلى التطورات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أعرب وزير الخارجية عن اعتزازه وتقديره للمستويات الجيدة التي وصلت إليها هذه العلاقات، والتي تعكس حرصًا مشتركًا ورغبة متبادلة من قيادتي الدولتين على تطوير وتعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة.

وأكد الشيخ خالد أن حرص البحرين على توطيد وتطوير العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية ينبع من إدراك المملكة بالفرص العديدة التي توفرها هذه العلاقات بما يعود بالنفع على الجانبين البحريني والألماني، منوهاً إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين مسئولي الدولتين في فتح آفاق أوسع من التعاون بينهما في المجالات السياسية أو الاقتصادية وغيرها من المجالات.

من جانبه، أكد شتاينماير حرص بلاده على تنمية وتطوير علاقتها مع مملكة البحرين في الميادين كافة، متطلعًا إلى زيارة مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة. وتأتي زيارة وزير الخارجية لألمانيا في إطار المساعي البحرينية المستمرة في التواصل مع دول العالم للتباحث في القضايا المختلفة ومحاولة التوصل لحلول مقبولة للمشكلات التي تواجه المجتمع الدولي وتتطلب تعاونًا وتفاهمًا دوليًا لمعالجتها.

الى ذلك، تناولت المباحثات مع نائبة رئيس البرلمان الألماني عدة قضايا وموضوعات على رأسها العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين ومجالات التعاون البرلماني بينهما، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض وزير الخارجية معها علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة في ظل رعاية وحرص الجانبين على تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

وأكد أن الجانبين البحريني والألماني يمتلكان تجربة ديمقراطية ونيابية ثرية، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات في هذا المجال بما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات المختلفة نظرًا للدور الذي تقوم به السلطة التشريعية في صنع القرار. من جانبها، جددت باو دعمها لمواقف مملكة البحرين إزاء القضايا الإقليمية والدولية، منوهة إلى الانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، متمنية النجاح لهذه الانتخابات.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً