العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

«المصرف المركزي»: عمليات تزوير طالت 174 حساباً مصرفياًَ

طمأن مصرف البحرين المركزي عملاء بنوك التجزئة وشركات البطاقات الائتمانية بشأن ما تم تداوله مؤخراً حول عمليات اختراق الحسابات المصرفية لبعض العملاء عن طريق تزوير بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان، موضحاً أن هذا الاختراق كان محدوداً وشمل تركيب أجهزة مسح وتصوير على عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي لعدد من البنوك حيث كان عدد البطاقات التي تأثرت 174 بطاقة.

وقد اجتمع المصرف المركزي مع جميع بنوك التجزئة وشركات البطاقات لبحث حالات الاختراق ووضع التدابير الأمنية المناسبة، كما تمت مناقشة السبل الكفيلة بمنع تكرار مثل تلك الاختراقات.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت صباح أمس، أنه «إثر تلقي بلاغات تتعلق بعمليات مصرفية عبر بطاقات ائتمانية، تابعت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي الوضع بالتنسيق مع المصرف المركزي».


«البحرين المركزي»: 174 بطاقة تأثرت باختراق الحسابات المصرفية

الوسط - محرر الشئون المحلية

طمأن مصرف البحرين المركزي زبائن بنوك التجزئة وشركات البطاقات الائتمانية بشأن ما تم تداوله مؤخراً عن عمليات اختراق الحسابات المصرفية لبعض الزبائن عن طريق تزوير بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان، بأن هذا الاختراق كان محدوداً وشمل تركيب أجهزة مسح وتصوير على عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي لعدد من البنوك، حيث كان عدد البطاقات التي تأثرت 174 بطاقة. وقد اجتمع المصرف المركزي مع جميع بنوك التجزئة وشركات البطاقات لبحث حالات الاختراق، ووضع التدابير الأمنية المناسبة حفاظاً على مصالح الزبائن والبنوك، كما تمت مناقشة السبل الكفيلة بمنع تكرار مثل تلك الاختراقات.

وذكر المصرف المركزي «لقد كانت يقظة البنوك من خلال الرقابة الفورية الفعالة للصفقات التي تتم من خلال البطاقات ومتطلبات المصرف المركزي الإلزامية حول إرسال الرسائل النصية القصيرة الأثر الكبير في سرعة اكتشاف هذا الاختراق».

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:55 ص

      انزين و؟؟

      الله الله!!
      يقظة البنوك والرقابة الفورية وصل البوق ل 174 بطاقة.. لو مو فورية بيوصل كم يعني!!
      السؤااال اللي يسدح نفسه
      من بيعوض المتضررين!!

    • زائر 1 | 1:49 ص

      بيان متأخر وغير شفاف

      التأخير في البيان وعدم ذكر تفاصيل الحادثة من مكان الحادثة و الفروع المعنية يزيد من الإشاعات ولا داعي له. فماذا لو هناك من سرق ولم يدرك لسبب ما أنه سرق. هذا لا يصب في مصلحة البحرين أن تكون المركز المالي للمنطقة.

اقرأ ايضاً