العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

«الصقر الذهبي» تنقل الأحمر لـ «خليجي 22» وتخفيضات للجماهير

تسعى للتعاون مع الأولمبية في دعم الفرق البحرينية خارجياً:

حضور كبير شهده المؤتمر الصحافي لتوقيع العقد
حضور كبير شهده المؤتمر الصحافي لتوقيع العقد

تم أمس الإعلان رسميا عن توقيع اتفاقية رعاية شركة طيران الخليج لتكون الناقل الرسمي بمنتخب البحرين الأول لكرة القدم خلال مشاركته في دورة كاس خليجي 22 التي ستقام في السعودية خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وتم الإعلان عن الرعاية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس بقاعة المؤتمرات بالاتحاد البحريني لكرة القدم بحضور رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلم بالإضافة إلى عدد من أعضاء اتحاد الكرة والمسئولين في طيران الخليج.

وتتمثل الرعاية في قيام طيران الخليج «الصقر الذهبي» بنقل بعثة المنتخب الوطني (تضم 50 فرداً) إلى الرياض للمشاركة في كأس الخليج والتي ستضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم وأفراد الجهازين الإداري والفني والطبي و23 لاعبا.

وأشاد رئيس الاتحاد علي بن خليفة بهذه البادرة من شركة طيران الخليج في أن تكون الناقل الرسمي للمنتخب الوطني في «خليجي 22» والذي يجسد الدور البارز لهذه الشركة الوطنية الرائدة، مشيراً إلى ان طيران الخليج من الشركات الرائدة التي سبق لها دعم الكرة البحرينية من خلال الخدمات التسهيلية والتعاون المستمر مع الاتحاد البحريني، الأمر الذي من شأنه أن يعود بالعديد من المكتسبات على اللعبة من خلال توفير الدعم اللازم في العديد من المسابقات والاستحقاقات التي تشارك بها المنتخبات الوطنية، آملاً أن تكون هذه الرعاية انطلاقة جديدة لمزيد من التعاون والدعم المشترك بين اتحاد الكرة والشركة.

من جانبه، أكد ماهر المسلم حرص طيران الخليج على المساهمة في دعم المنتخب الكروي انطلاقا من الدور الوطني لشركة طيران الخليج في دعم ومساندة الفعاليات المختلفة في المملكة ومنها الرياضة والشركة سبق لها رعاية المنتخب الوطني لكرة القدم قبل عدة سنوات، مشيراً إلى إن هذه الرعاية لا تهدف إلى تحقيق مردودات ومكاسب مالية من جانب الشركة بقدر تقديم واجب الدعم والمساندة على غرار دعم الشركة لسباق جائزة البحرين للفورمولا 1.

وقال المسلم: «رعايتنا ستقتصر على رعاية ودعم المنتخب الوطني خلال رحلته إلى الرياض للمشاركة الخليجية، وأنه ليس من اختصاص الشركة القيام بأي أعمال ترويجية لكأس الخليج لكونها تقام خارج البحرين لكن الشركة قد تقوم في إطار رعايتها كناقل رسمي للمنتخب بعمل صور خاصة بالمنتخب توضع في مكاتب البيع الخاصة بالشركة».

وردا على سؤال بشأن رعاية طيران الخليج للمنتخب الوطني في كاس أمم آسيا التي ستقام في استراليا أوضح المسلم أن هذه الرعاية مقتصرة على بطولة كأس الخليج وان أي رعاية أخرى يمكن النظر فيها في وقت آخر.

الشراكة مع الأولمبية

وعن إمكانية رعية شركة طيران الخليج للمسابقات الكروية المحلية قال المسلم إننا في طيران الخليج كشركة وطنية نحرص على دعم القطاع الرياضي بصورة عامة ونتطلع إلى تكوين شراكة مع اللجنة الأولمبية البحرينية يتم من خلالها وضع أسس واضحة لقيام الشركة برعاية ودعم المنتخبات أو الأندية البحرينية خلال بعض مشاركاتها الخارجية، وإن ذلك سيكون الخيار الأفضل من أن نتعاطى كشركة مع كل اتحاد أو منتخب أو نادٍ على حدة لأن دورنا هو المساندة الوطنية وليس النظر إلى المردود المالي للشركة من وراء ذلك.

وأضاف «نحن ندرك ما تشكله المشاركات الخارجية للفرق البحرينية من أعباء وتكاليف مالية ومنها ما لمسته خلال مشاركة نادي الحد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لذا فإننا نأمل أن نساهم في مساندة أنديتنا في مشاركاتها الخارجية من خلال تحمل الشركة لتكاليف نقل الأندية عند مبارياتها الخارجية».

تذاكر مخفضة للجمهور

من جانبه، أوضح مدير العمليات والمبيعات في شركة طيران الخليج أحمد جناحي أن الشركة ستقوم بعمل تخفيضات تصل إلى نحو 35 في المئة على تذاكر للجماهير البحرينية الراغبة في السفر إلى الرياض لحضور مباريات البطولة أو مباريات المنتخب الوطني في إطار مساندة المنتخب في البطولة.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً