العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

«أسبن» الأميركية توسع مقرها الإقليمي في البحرين

«بابكو» من أقدم زبائنها لحلول برامج إدارة المصافي

نائب الرئيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «أسبن تك»  متحدثاً إلى «الوسط»
نائب الرئيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «أسبن تك» متحدثاً إلى «الوسط»

قال مسئول إقليمي في شركة «أسبن تك» Aspen Tech الأميركية أن الشركة تنوي زيادة أعمال مكتبها الإقليمي في البحرين في الفترة المقبلة.

وأبلغ نائب الرئيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «اسبن تك» عصمان توفيق والذي يشرف على مجموعة من الاستشاريين تقدم خبراتها في تقنية المعلومات والحلول المتعلقة بإدارة مصافي النفط، أن أعمال البحرين تمثل منطلقاً لتقديم خدماتها إلى شركات النفط الرئيسية والبتروكيماويات في المنطقة.

وأوضح توفيق أن «أسبن» تتخذ من البحرين مقراً رئيساً لأعمالها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ العام 2009 «ابتدأنا بمكتب بـ 3 أشخاص فقط والآن لدينا نحو 27 شخص».

وأضاف «وسعنا نشاطنا في البحرين وقررنا الاستمرار في البحرين والاستثمار في البحرين وهذا قرار تم العمل به ونحن نستكمل هذه المسيرة وأضحى لدينا زيادة سنوية في عدد الموظفين»

وموقع البحرين المثالي القريب من المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية يعتبر مثالياً من أجل الوصول إلى مصافي النفط الرئيسية التابعة لـ «أرامكو» العملاقة والتي تعد أحد الزبائن المهمين للشركة الأميركية.

وقال توفيق « لدينا زبائن مهمين في المنطقة فإضافة إلى بابكو نزود خدماتنا مثل أرامكو وسابك وصدارة وداو التي تعد أكبر زبون بتروكيماويات في العالم».

وتقدم الشركة، التي توظف استشاريين على مستوى عالٍ من التخصص، خدمات استشارية لشركات النفط والبتروكيماويات في المنطقة وقد تتطلب بعض الاستشارات زيارة إلى موقع العمل لذلك يعد قرب البحرين من هذه المصافي والمصانع عنصراً مساعداً.

وأشار توفيق إلى أن شركة نفط البحرين (بابكو) تعد من أقدم زبائن الشركة الأميركية في المنطقة، إذ أن «الشركة تستخدم جميع التكنولوجيا وتعمل في الجزء المتعلق بكفاءة الإنتاج باستخدام البرامج بدون الحاجة للاستثمار في الآلات».

وأوضح أن برامج الكمبيوتر المتطورة تزيد كمية الإنتاج وتساعد شركات النفط والبتروكيماويات تحقيق نسب أرباح أعلى بنسبة تصل إلى 5 في المئة «البحرين تمتلك حالياً أحدث تكنولوجيا «اسبن» من المتعلقة بالمحاكاة والتحكم والتخطيط».

وشرح توفيق عمل الشركة والتي تختص في تقديم برامج والذي يعمل في الصناعات الكيماوية وصناعة تكرير النفط، إذ تعالج برامج الشركة ثلاثة أجزاء من عمليات المصانع الأول يتعلق بعملية محاكاة الإنتاج في المصنع وتطبيق التجارب والعمليات ورؤية النتائج مباشرة قبل البدء في تنفيذها على الواقع «المهندس يستطيع اختبار العمليات والإطلاع عليها دون زيارة المصنع».

وأوضح «الجزء الآخر نقوم بعمل البرامج التي تدير أجهزة التحكم في المصنع، أما الجزء الأخير فيتعلق بإدارة عملية الإنتاج والتسليم».

وأشار إلى أن «العديد من الشركات تبنت في منطقة الشرق الأوسط البرامج المستخدمة في تحقيق أقصى استفادة من الصناعات والتي تنتجها شركة أسبن تك (Aspen Tech) لمواجهة التحديات الخاصة بالنفط والغاز والكيماويات والبتروكيماويات والهندسة والبناء (E&C) من أجل تصميم المصانع الآمنة وتشغيلها، مع ضمان دقة تكاليف المشاريع بدءًا من الفكرة»

وأوضح «تساعد البرمجيات الهندسية المتطورة التي تنتجها شركة أسبن تك المستخدمين على وضع رؤية خاصة بإمكانية توفير الطاقة واقتراح تحسينات على التصميمات».

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً