العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

فخرو يدعو للإسراع في إنشاء مركز تجاري تايلندي في البحرين

وزير التجارة مترئساً الاجتماع
وزير التجارة مترئساً الاجتماع

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

22 أكتوبر 2014

دعا وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو للإسراع في تنفيذ توجهات الحكومة بإنشاء مركز تجاري تايلندي في مملكة البحرين، وتعزيز الجهود الرامية لرفع معدلات التعاون والمشاركة في مجالات الأمن الغذائي، وخصوصاً في ظل الزيادة المشهودة في واردات البحرين من الرز الياسميني التايلندي. كما أكد أهمية استفادة الجهات المعنية في البحرين من التجربة التايلندية في مجال الاستزراع السمكي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمتابعة زيارة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمملكة تايلند الصديقة، والذي عقد برئاسة الوزير، امس الاربعاء (22 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، وبحضور سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين، فيتشاي فارا سيفيكول، وعددٍ من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين ورجال الأعمال والمستثمرين، وممثلين عن جهات مصرفية حكومية وخاصة.

ونوه الوزير إلى الزيارات المستمرة التي تحرص قيادة البحرين على القيام بها إلى مملكة تايلند الصديقة بهدف رفع معدلات التعاون بين البلدين وبالأخص في المجال الاقتصادي والاستثماري، بالإضافة إلى الجهود والمبادرات اللافتة التي يبذلها القطاع الخاص البحريني ونظيره التايلندي لتحقيق هذا الهدف، معرباً في هذا السياق عن إشادة القيادة والحكومة بكل جهد يمكن أن يسهم في تعزيز العلاقات المشتركة وتحقيق النتائج المرجوة من الزيارات التاريخية التي يقوم بها جلالة الملك للدول الصديقة، والتي تتمخض عنها العديد من التفاهمات والاتفاقات التي تطال الكثير من مجالات التعاون والعمل المشترك بين مملكة البحرين وتلك الدول.

وثمن وزير الصناعة والتجارة مبادرة شركة ترافكو باستضافة مركز لتخزين المواد الغذائية المستوردة من تايلند بحيث تكون البحرين مقراً لتوزيع هذه المواد على عموم المنطقة، مشيراً إلى ضرورة الإسراع في تفعيل الاتفاقية الخاصة بهذا الجانب.

ومن ناحيته، أعرب السفير التايلندي عن استعداد السفارة لتقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات المطلوبة لترجمة التفاهمات والاتفاقات المبرمة بين البلدين والتي تتركز في معظمها على مجالات الأمن الغذائي والطبي والتدريب في القطاع السياحي.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً