العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

الرئيس التنفيذي لـ «بناغاز»: حريصون على اتباع أحدث تطبيقات الجودة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية «بناغاز» الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة حرص الشركة على اتباع أحدث تطبيقات الجودة حول العالم بما يسهم في تعزيز مكانتها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية ورؤيتها في تحسين المنتجات والخدمات المقدمة إلى عملائها عبر تطبيقها لأعلى معايير نظم إدارة الجودة مثل تقنيات وأدوات سيغما6 والتزامها بالمقاييس الدولية للارتقاء بمستوى منتجاتها وتطوير خدماتها داخلياً وخارجياً.

جاء ذلك في تصريح له امس الاربعاء (22 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، على هامش ورشة عمل نظمتها جمعية البحرين للجودة ضمن فعاليات ملتقى «سيغما6» وحاضر فيها خبير الـسيغما6 عارف العوضي من دولة الكويت بحضور عدد من التنفيذيين في «بناغاز». حيث قدم العوضي عرضاً عن تطبيق استراتيجيات سيغما6 من خلال تجربة شركة بتروكيماويات الكويت التي حققت خفضاً في النفقات يعادل 145 مليون دولار.

وأوضح الشيخ محمد أن بناغاز تسير بخطوات واضحة في طريق التميز بما يتماشى مع المقاييس العالمية، وذلك من منطلق التزامها بتزويد عملائها وغيرهم من أصحاب الشأن بمنتجات وخدمات عالية الجودة تلبي دائماً أو تتجاوز المتطلبات المتفق عليها، ويتم ذلك عبر منهج من التحسين المتواصل في مختلف عمليات الشركة.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن اتباع كوادر الشركة لدورات وورش عمل متقدمة في مجال الجودة يأتي إدراكا من الشركة بأن نجاح النظام يعتمد على العمل الجماعي من قبل جميع العاملين، لذلك تعمل الشركة على تطوير الكفاءات البحرينية اللازمة والتدريب وغير ذلك من الموارد من أجل تحقيق أهدافها، وتلتزم التزاما تاماً بتطبيق نظام إدارة الجودة والمحافظة عليه والعمل على تحسينه دون توقف.

وفي هذا الصدد، أشاد الشيخ محمد بدور جمعية البحرين للجودة في توطين المعرفة بمجال الجودة والتميز في البحرين وخاصة لدى الشركات الوطنية الكبرى، وما لذلك من أهمية في تعزيز ريادة وتنافسية الاقتصاد البحريني على مستوى المنطقة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للجودة خالد بومطيع أن الجمعية مستمرة في عملها على نقل وتوطين الخبرات في مجال الجودة واستعادة مملكة البحرين لريادتها الإقليمية على صعيد التميز، وإتاحة أكبر مجال ممكن لتطبيق تقنيات وأدوات سغما6 في القطاعين العام والخاص.

يشار إلى أن شركة بناغاز نالت شهادة الآيسو 9001 في عام 1994، ومنذ ذلك الحين تقوم مؤسسة المعايير البريطانية (BSI) بتقييم دوري لتأكيد استحقاق الشركة لهذه الشهادة، ما يعكس مدى التزام بناغاز بمعايير الآيسو، ومدى قدرتها على الاستمرارية من خلال نظام إدارة الجودة الفعال الذي تطبقه في الحفاظ على أعلى مستويات الجودة لمنتجاتها بما يلبي متطلبات عملائها. ويشمل نطاق شهادة الآيسو التي حصلت عليها جميع أنشطة الشركة ابتداءً من مجالات الإنتاج والعمليات والأنظمة ولغاية مجالات العلاقات العامة.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً