العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

مجلس البترول العالمي يتفاوض مع البحرين لإقامة فعالياته فيها

الوسط - المحرر الاقتصادي 

22 أكتوبر 2014

قال رئيس مجلس البترول العالمي جوزيف توث، إن المجلس يتفاوض مع المسئولين في قطاع النفط في مملكة البحرين لإقامة بعض الاجتماعات والفعاليات الخاصة بالمجلس في مملكة البحرين.

وقال منظمو مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للإثيلين انه سجل في أول انعقاد له في منطقة الشرق الأوسط، والذي استضافته مملكة البحرين خلال الفترة 19 - 21 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري، «نجاحاً باهراً وأثار ارتياحاً كبيراً لدى الجهات المعنية بانعقاده كافة من المنظمين وفي مقدمتهم شركة إم.إي.ثري والفرع السعودي للمعهد الأميركي للمهندسين الكيميائيين والهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركات النفط والبتروكيماويات العالمية والخليجية، إلى المتحدثين والمشاركين والزائرين الذين بلغ إجماليهم أكثر من 500 شخص».

ومن علامات نجاح المؤتمر، باعتباره أول مؤتمر يقام في منطقة الشرق الأوسط متخصص في فرع واحد من فروع صناعة البتروكيماويات العالمية، ألا وهو صناعة الإثيلين، مشاركة عمالقة الصناعة النفطية وصناعة البتروكيماويات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي لقاء مع رئيس المؤتمر وأستاذ قسم الهندسة الكيميائية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والرئيس التنفيذي لشركة وادي الظهران للتقنية، حليم حامد رضوي أفاد بأن «هذا النجاح يُعد محفزاً لمنظمي هذه الفعالية الصناعية الرئيسية لاستثمار الإمكانات التي تتمتع بها مملكة البحرين، لاسيما في المجالين اللوجستي والبنيوي الأساسي، لعقد مثل هذه المؤتمرات والمعارض المتخصصة في المستقبل.

وأوضح بأن المملكة العربية السعودية، باعتبارها أكبر منتج للإيثلين في منطقة الشرق الأوسط التي من المتوقع أن ترتفع الطاقة الإنتاجية لبلدانها من الإيثلين بحلول عام 2020 بواقع 40 في المئة، فقد تحول انعقاد هذا المؤتمر في مملكة البحرين إلى فرصة لمزودي التكنولوجيا الخاصة بصناعة الإثيلين للإقبال المنقطع النظير من جانبهم على المؤتمر للالتقاء بكبار منتجي الإثيلين في منطقة الشرق الأوسط والعالم لتقديم تقنياتهم وحلولهم التقنية الابتكارية لمقابلة متطلبات زيادة الطاقات الإنتاجية المستقبلية من الإثيلين في العالم».

ومن جانبه، امتدح جوزيف توث، رئيس مجلس البترول العالمي وهي أعلى منظمة بترولية على المستوى العالمي بمستوى التنظيم والاعداد للمؤتمر والمعرض كما أشاد بالمستوى الفني والعلمي لأوراق العمل المقدمة. وأشار إلى أن مجلس البترول العالمي يتفاوض مع المسئولين في قطاع النفط في مملكة البحرين لإقامة بعض الاجتماعات والفعاليات الخاصة بمجلس البترول العالمي في مملكة البحرين.

ومن جانبه، أعرب الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان عن سعادته للنجاح الذي تحقق لمؤتمر الاثيلين الذي اختتم اعماله الثلثاء (21 اكتوبر/ تشرين الاول 2014) بوصفه أحد المؤتمرات والمعارض المتخصصة والتي تحرص الهيئة على توطينها في مملكة البحرين.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً