العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

استبيان HSBC: تصنيف البحرين في المرتبة الخامسة كأفضل جهات الاغتراب

حلت سويسرا في المركز الأول من حيث التصنيف بالنسبة للمغتربين الذين يسعون لتحقيق نمط معيشة راقٍ ومتميز، تبعتها كل من سنغافورة والصين وألمانيا والبحرين، وذلك وفقاً لنتائج استبيان Expat Explorer السابع الذي أجراه HSBC Expat.

ويعتبر استبيان Expat Explorer، الذي تجريه YouGov، واحداً من أكبر الاستبيانات العالمية لآراء المغتربين. ولقد شمل الاستبيان لهذا العام ما يقرب من 9,300 مغترب شاركوا بوجهات نظرهم بشأن أنماط المعيشة والأوضاع المالية وسهولة إعالة العائلة في الخارج.

وجاءت أفضل 10 جهات للاغتراب بحسب استبيان Expat Explorer لعام 2014، الصادر امس الاربعاء (22 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، سويسرا، سنغافورة، الصين، ألمانيا، البحرين، نيوزيلندا، تايلند، تايوان، الهند، هونغ كونغ.

وقال ثلاثة أرباع المغتربين تقريباً (74 في المئة) المتواجدين في منطقة الشرق الأوسط انهم راضون عن التوقعات الاقتصادية الحالية للدول التي تستضيفهم، وهي النسبة الأعلى بين كل المناطق التي شملها الاستبيان لهذا العام.

ولاتزال دول منطقة الشرق الأوسط تجتذب المغتربين من أصحاب المهارات والخبرات الذين يسعون لزيادة دخلهم، حيث يقول ستة من عشرة (56 في المئة) من المغتربين الذين ينتقلون إلى منطقة الشرق الأوسط بأنهم يقومون بذلك بدافع الحصول على عملٍ أفضل وما يزيد عن الثلث (35 في المئة) لزيادة مستويات دخلهم.

وكشف الاستبيان أيضاً بأن أغلبية المغتربين في البحرين يتمتعون بعمل أفضل وتوازن بين الحياة الشخصية والعمل معاً (62 في المئة) ومتعة أكبر في الذهاب والمجيء إلى العمل (68 في المئة) مقارنةً ببلادهم الأصلية.

وتحتل سويسرا أعلى مرتبة من حيث قدرة المغترب على تحقيق التوازن ما بين حياته الشخصية والعمل في الخارج

كما كشف الاستبيان أن المغتربين الذين يعيشون في سويسرا يتمتعون بأفضل حياة اغتراب حيث صنفت هذه الدولة بالمرتبة الأولى من بين 35 دولة شملها الاستبيان.

وقال رئيس HSBC Expat، دين بلاكبرن: «هناك العديد من القرارات المهمة التي يجب اتخاذها عند الانتقال للعيش في الخارج، وتتراوح بين دراسة الموارد المالية وإدارة الأموال وصولاً إلى حق الاندماج بالمجتمع المحلي وتنشئة الأطفال».

واضاف «بينما لاتزال آسيا متفوقة على غيرها من المناطق باعتبارها المنطقة التي تحقق أعلى الرواتب، فإن منطقة الشرق الأوسط تجتذب المغتربين من أصحاب الخبرات والمهارات بينما توفر نيوزيلندا فرصةً عظيمةً لأولئك الذين يتطلعون للحصول على مستوى معيشي عال ومكان جيدة لإعالة عائلتهم».

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:22 ص

      ههههه

      ههههههه عجبني التعليق

    • زائر 2 | 3:53 ص

      مضحك

      أنزين مافي أمل يسوون حق المواطنين؟ نبي نعرف أحنه في المركز الأخير لو قبل الأخير ههههه

اقرأ ايضاً