العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

باكستاني أمام القضاء لبيعه ذهباً مغشوشاً على محلات مشهورة

أمرت النيابة العامة بإحالة آسيوي إلى المحكمة، بتهمة الاحتيال على عدد من محلات بيع الذهب والمجوهرات الشهيرة في البحرين، عن طريق بيع كميات من الذهب المغشوش لها على أنه ذهب حقيقي، وقد وجهت نيابتي العاصمة والوسطى إلى المتهم تهمتي الاحتيال تزوير محرر عرفي، في قضيتين حتى الآن بينما يستمر التحقيق في قضايا أخرى قام المتهم بارتكابها خلال الأسبوعين اللذين قضاهما في البحرين، وقد أمرت النيابة بإحالة الذهب المغشوش إلى مختبرات وزارة التجارة والصناعة لتحليله وتقديم تقرير فني عنه. يتضمن مكوناته والطرق المستخدمة في غشه.

وكشفت أوراق التحقيق الذي أجرته نيابة الوسطى، أن المتهم تمكن من استبدال 13 سواراً مغشوشاً، من أحد فروع محل شهير للمجوهرات بالرفاع الشرقي، بعدما أخبره القائمون على المحل أنه لا يشترون الذهب ولكنهم يمكنهم استبداله، فقد لهم الأساور المزيفة ليتم احتسابها بقيمة 1698 دينار، وقد دفع عليها من جيبه 130 ديناراً ليحصل بالقيمة كلها على ذهب حقيقي من المحل نفسه.

وتقدم عدد من أصحاب المحلات التي اشترت الذهب من المتهم، ببلاغات إلى الشرطة التي قامت بعمل التحريات اللازمة، وقامت بمراجعة أشرطة كاميرات المراقبة الأمنية بهذه المحلات، فتم الحصول على عدة صور واضحة خلال قيامه بعمليات الاحتيال، وتم الحصول على صورة من بيانات جواز السفر الذي يحمله، ومن خلال هذه البيانات تم التوصل إلى مكان إقامته والقبض عليه، ومواجهته بالصور والأدلة. وتبيّن أن المشغولات التي ادعى المتهم أنه جلبها معه من الإمارات، تحمل دمغات مزيفة.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:44 م

      سؤال وطلب من الوسط

      تعرضنا من فتره لمشكلة مع احد محلات الذهب وذلك بعد اعطائهم سويرة للتلميع وفي حال الترجيع اختلف قياسها مما اثار الشك في انها قطعت وعند سؤال العامل اكد انه مستحيل والوزن لم يتغير ولكن السوار حتى في الشكل تغير المهم لم نستطع ان نشتكي وليس من جهة تظمن حقنا كزبائن .. سؤالي اين يتجه المشتري في مثل هذه الحاله وفي فرض بيع له ذهب مغشوش من يعوضه ؟ وطلبي من الوسط ان تثفف المستهلك عن حقوقه القانونيه واي جهة يتعامل معها لتقديم الشكاوى بشكل عام وليس للذهب فقط مع الشكر

    • زائر 2 زائر 1 | 3:43 ص

      بنت عليوي

      تقدر تقدم شكوى لدى أدارة حماية المستهلك تبع وزارة الصناعة والتجارة في المنطقة الدبلوماسية جنب المحكمة، بس لازم يكون عندك دليل يثبت كلامك، وأنصح الجميع عند بيع او شراء او عمل اي شيء الحصول على دليل او أثبات ليضمنو حقوقهم في حالة الغش التجاري، وتقدر تتطلع على القوانين من خلال موقع وزارة التجارة والصناعة

اقرأ ايضاً