العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

الوفد البحريني ينتظر مفاجآت اليوم بالدورة الآسيوية شبه الأولمبية

شارك حمد العشار في مسابقة رفعات القوة بالدورة الآسيوية الشبه أولمبية المقامة حاليا في إينشون الكورية الجنوبية، واختار المدرب الوطني مدرب رفعات القوة في الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين ياسر النمشان ومدرب اللاعب حمد العشار أن تكون بداية حمد في المسابقة برفع وزن (105 ) صدر على المسطبة وجاءت البداية ناجحة ومشجعة واختار النمشان أن تكون الرفعة الثانية (113) كيلو وقد استطاع العشار من رفع الوزن ولكنه أخطأ في الجانب التكنيكي وعدم التوازن في رفع الوزن وأعاد العشار المحاولة مرة ثانية ولكنه لم يوفق على رغم رفع الوزن بسهولة ومن دون صعوبات ولكن الخلل الذي حدث في الجانب التكنيكي.

ولفت المدرب النمشان إلى المشكلة التي تشغل بال المدربين واللاعبين في المسابقة هي نوعية المسطبة (المقعد الطويل المخصص لرفعات القوة (الصدر) كثير المرونة بما يسمح بعدم الثبات الكامل وأكد النمشان على الخطأ الذي وقع فيه اللاعب العشار أثناء رفع الأوزان وأوضح بأن الوزن لم يكن صعبا وواضح بأن العشار قد تمكن من رفعه بسهولة ولكن هناك خطأ صحيح في التكنيك وأضاف النمشان بأن اللاعب لايزال صغير في السن ومن أصغر اللاعبين في البطولة.

وأضاف النمشان «من السنة القادمة سيكون حمد ضمن اللاعبين العموم والواضح أن الأرقام العالمية الآسيوية عالية ويحتاج اللاعب إلى خطة طموحة طويلة الأمد يتبناها الاتحاد واستثمار البداية الطيبة والتأسيس الصحيح لخلق قاعدة من اللاعبين الأبطال».

البنعلي يستهل المنافسات البحرينية

أستهل حمد سلمان البنعلي منافسات اليوم للوفد البحريني في مسابقة دفع الجلة بمشاركة 8 لاعبين، وجاءت المنافسة صعبة على اللاعب حمد البنعلي في وجود لاعبي النخبة من فئتي (F35-36) وعلى رغم الجهود الكبيرة والحماس والرغبة في تحقيق الانجاز لم يتمكن حمد من تجاوز رقمه السابق الذي حققه في بطولة فزاع الدولية والتي تأهل من خلالها إلى دورة الألعاب محققا رقما قدره (8.83) متر فيما جاء في المركز الأول الإيراني سوراني محققا رقما جديدا قدره (12.44) وجاء في المركز الثاني العراقي جابر العزاوي وجاء ثالثا العراقي مرتضى البياتي.

أوضح البنعلي لاعب الجلة والقرص والرمح بان نتيجته في مسابقة دفع الجلة كانت طبيعية والحفاظ على الرقم السابق من دون تراجع كان هو الانجاز ولفت البنعلي بأنه لم يتدرب مع فريق الرمي سوى 10 أيام فقط بعد توقف طويل عن التدريب بسبب السفر إلى الهند والزواج الذي اخذ الكثير من الوقت، فيما أكد المدرب الخاص برياضة ألعاب الميدان في الرمي من الوقوف لذوي الإعاقة عادل العصفور على كلام البنعلي وأنه يمتلك مواصفات خاصة وذهنية مقاتلة ويبذل الكثير من الجهد في التدريب ولديه الطموح في تحسين قدراته ولكن الظروف لم تخدمه هذه المرة.

زهرة الكليب في المركز السادس

لم يكن أمام اللاعبة زهرة الكليب خيارا أخر سوى المنافسة الصعبة في مقاومة اللاعبات الكبيرات المتخصصات في لعبة الرمح من الوقوف والتي لم تكن اللعبة المفضلة للاعبة زهرة التي تكمن قوتها في مسابقة القرص والجلة وكان زهرة قد خسرت لعبتها في القرص وكانت قريبة جدا من تحقيق الميدالية البرونزية وهذا ما سبب الإحباط وموجة من البكاء في مستهل مشاركتها في الدورة وحلت اللاعبة زهرة في المركز السادس والأخير في لعبة الرمح صباح أمس لفئة (37-38) وسجلت رقما قدره (11.49).

وكشف المدرب العصفور بأن رمي الرمح ليست من الألعاب المفضلة للعبة زهرة وإشراكها في المسابقة يحسن من قدراتها في المسابقات الأخرى وأضاف «كنا نتوقع نتائج أفضل في مسابقة القرص ولكن الرهبة والبداية الصعبة أثرت على نتيجة زهرة».

نادر الشيخ يدير مسابقات رفعات القوة

أشار الحكم الدولي البحريني في رفعات القوة نادر الشيخ بأنه وصل إلى كوريا لإدارة مسابقات رفعات القوة بدورة الألعاب منتدبا من قبل اللجنة الشبه أولمبية الدولية للمشاركة في إدارة جانب من مسابقات رفعات القوة التي بدأت وتستمر لغاية 24 من الشهر الجاري. وأضاف «بالأمس كنت حكم لأحدى المسابقات واليوم سأكون احد أعضاء الجوري وهي أعلى سلطة تحكيم في مجال التحكيم الدولي».

ويخوض لاعبو ولاعبات وفد البحرين اليوم (الخميس) منافسات حادة في رياضة العاب القوى في مسابقات الرمي إذ تشارك زهره الكليب في منافسات دفع الجلة وحمد البنعلي في منافسات القرص من وضع الوقوف ويلعب أحمد عباس مشيمع ومجيد الشيخ في مسابقة رمي الرمح مع احتمال تحقيق إحدى الميداليات ممكنة على يد اللاعب مشيمع.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:16 م

      لعبة الرمح

      لماذا لايوجد مدرب متخصص للعبة رمي الرمح لفئة العموم

    • زائر 1 | 1:11 ص

      المعاقون شرف للبلد

      دعوات لكم بالتوفيق والرجوع بالسلامه للبحرين

اقرأ ايضاً