العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

«تايبيه» عقبة «أحمرنا الشاب» الأخيرة نحو التأهل لكأس العالم

اليوم مباريات دور الثمانية لـ «آسيوية شباب الطائرة»

مدينة عيسى – محمد عون، اللجنة الإعلامية 

22 أكتوبر 2014

بهدف تحقيق «حلم طال انتظاره» يخوض «أحمرنا الشاب» مواجهة مفصلية مع منتخب الصين تايبيه عند الساعة (6:30) مساءً على صالة اتحاد الطائرة، وذلك ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة آسيا لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة الـ(17)، إذ سيتمكن الفائز بهذه المواجهة من بلوغ نهائيات كأس العالم للكرة الطائرة والتي ستقام في المكسيك العام المقبل.

«الحلم الذي طال انتظاره» هو أن نرى كبحرينيين تأهل أحد منتخبات الكرة الطائرة إلى إحدى بطولات كأس العالم (وذلك من دون تنظيم البطولة كبلد مستضيف). واليوم يملك لاعبونا فرصة تاريخية لتحويل الحلم إلى حقيقة شريطة القتال في الملعب على كل كرة وتقديم المستوى الفني المنتظر والحرص على عدم ارتكاب الأخطاء السهلة، لأن المنافس قوي ويملك كل المقومات التي تؤهله هو الآخر لتحقيق الفوز وبلوغ نهائيات كأس العالم.

فرصة تاريخية

منذ زمن لم يخض «الأحمر» بمختلف فئاته العمرية مباراة بهذه الأهمية، لأن مواجهة اليوم هي عبارة عن «العقبة الأخيرة» نحو التأهل لنهائيات كأس العالم. كما أن القرعة أوقعت منتخبنا مع منافس يعد أقل قوة من البقية وإن كان هو منتخباً متميزاً يعول كثيراً على السرعة في الأداء الهجومي ويتمتع بقوة في الدفاع الخلفي، كما أن الأطوال لديه أفضل من منافس «الأحمر» في المباراة الماضية تايلند؛ لذا من الضروري عدم الاستهانة بالمنافس بالإضافة إلى عدم التخوف منه، لأنه ليس بالمنافس الذي لا يقهر.

مدرب المنتخب الكابتن رضا علي يتوقع أن يحافظ على ذات التشكيلة التي خاضت المباريات الماضية. إذ سيكون عبدالرحمن خالد في مركز الأعداد. والثنائي محمود عبدالواحد وسيدعلي محمد في مركز (4) على أن يشغل محمد عنان مركز (2)، والثنائي يوسف خالد وعيسى عبدالله مركز (3)، واللاعب الحر محمد أحمد.

(3) مواجهات أخرى

وهذا، وستبدأ مباريات دور الثمانية بلقاء إيران مع تايلند عند الساعة (12.00) ظهراً. تتبعها مباراة اليابان وكوريا الجنوبية عند الساعة (2.00) ظهراً. وفي ثالث مباريات اليوم ستلعب قطر أمام الصين عند الساعة (4.00) عصراً.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً