العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

ورشة عمل تتناول آثار القرصنة التلفزيونية على الاقتصاد

500 مليون دولار خسائر قطاع التلفزيون من القرصنة

قامت شبكة التلفزيون OSN، بتنظيم ورشة عمل شاملة لمسئولين من مختلف الوزارات والهيئات الحكومية في مملكة البحرين حول الآثار السلبية للقرصنة التلفزيونية على الاقتصاد، وسبل التعرّف على مختلف أشكالها.

وقد شارك في الورشة خبراء أمن المعلومات في OSN، التي بادرت بإطلاق «التحالف ضد القرصنة» مع مجموعة من الشركات الرائدة في تزويد الخدمات التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية، بحضور أكثر من 25 مسئولاً منهم ممثلون رفيعو المستوى من الجمارك والشرطة، إضافة إلى مدير عام الصحافة والمطبوعات في هيئة شئون الإعلام.

وتشير تقارير عدّة إلى أن القرصنة تكبد قطاع التلفزيون خسائر تزيد على 500 مليون دولار سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي في OSN ديفيد بوتوراك: «نودّ أن نتقدّم بجزيل الشكر إلى الهيئات والسلطات البحرينية على دعمها المتواصل لجهودنا الحثيثة في الحدّ من القرصنة التلفزيونية. حيث يتحتم علينا دوماً أن نتقدم بخطوة على القراصنة لفهم أسلوبهم في استخدام التقنيات الرقمية والمنصات الإلكترونية في انتهاك حقوق الملكية الفكرية لمقدمي المحتوى الشرعيين. وهدفت الورشة إلى زيادة الوعي لدى الجهات المعنية عن الأنواع المختلفة للقرصنة التلفزيونية، مما يجعلهم قادرين على تحديد المجرم واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه».

وقد تطرّقت الورشة لمختلف أشكال القرصنة التلفزيونية كخدمات الكابل غير القانونية واستخدام أجهزة فكّ التشفير الهجينة والقرصنة الرقمية. وقدّ سلّط الخبراء الضوء على الأثر السلبي للقرصنة التلفزيونية على الاقتصاد الوطني.

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:11 ص

      معلوم

      لو الحكومة تبغي تمنع القرصنة بتسويها بس القرصنة ما تهز كراسي عشان چذي ماخذين الموضوع ببرود

اقرأ ايضاً