العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

«داعش» يُعدم 12 ضابطاً عراقيّاً... والكويت تعتقل «قاطع رؤوس»

إحدى الضربات التي وجهتها أميركا لمدينة عين العرب  -REUTERS
إحدى الضربات التي وجهتها أميركا لمدينة عين العرب -REUTERS

أفاد سكان محليون أمس (الخميس) أن عناصر «داعش» نفذت حكم الإعدام بحق 12 من ضباط الشرطة العراقية بعد اعتقالهم من منازلهم واقتيادهم للتحقيق على رغم إعلانهم البراءة من الانتماء إلى الشرطة العراقية.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير محلية كويتية أن الجهات الأمنية في الكويت تحقق مع مواطن ينتمي إلى تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» بعد ضبطه في منطقة الأحمدي، وذلك في ضوء رصد مقاطع مصورة له وهو يشارك في قطع رؤوس في سورية.


أميركا تهدد بمعاقبة مشتري النفط من تنظيم «الدولة الإسلامية»

«داعش» يُعدم 12 ضابطاً عراقيّاً ويواصل هجومه على الأيزيديين

الموصل، وشنطن - د ب أ، رويترز

أفاد سكان محليون أمس الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أن عناصر «الدولة الإسلامية (داعش) نفذت حكم الإعدام بحق 12 من ضباط الشرطة العراقية بعد اعتقالهم من منازلهم واقتيادهم للتحقيق رغم أعلانهم البراءة من الانتماء إلى الشرطة العراقية.

وأبلغ الشهود وكالة الأنباء الألمانية: «عناصر الدولة الإسلامية نفذت حكم الإعدام بحق 12 من ضباط الشرطة العراقية وتم تسليم جثثهم إلى دائرة الطب العدلي». وقد انتزع «داعش» السيطرة على قرية سنية بغرب العراق من أيدي أفراد العشائر الذين كانوا يدافعون عنها والذين أبدوا مقاومة شرسة على مدى أسابيع كما شدد المقاتلون حصارهم للأقلية الأيزيدية فوق جبل في الشمال.

وأظهرت الهجمات مرونة التنظيم المستمرة رغم الضربات الجوية التي ينفذها تحالف تقوده الولايات المتحدة بهدف دحر التنظيم.

وقتل قيادي من الأقلية الأيزيدية خلال معارك دفاع عن جبل سنجار ضد هجوم عناصر تنظيم «داعش» الذين عاودوا حصار هذا الجبل في شمال غرب العراق، بحسب ما أفاد أحد المقاتلين الأيزيديين أمس.

في الوقت الذي ذكرت الشرطة العراقية أن 36 من عناصر «داعش» قتلوا في حوادث عنف متفرقة في مدينة بعقوبة.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الالمانية إن «سبعة من مسلحي داعش بينهم قيادي قتلوا في اشتباكات اندلعت مع قوات البشمركة في حي السوق وسط ناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة فيما قامت قوة أمنية تابعة لعمليات دجلة استهدفت عناصر التنظيم وتمكنت من قتل تسعة مسلحين في منطقة البوحسان في ناحية العظيم شمالي بعقوبة».

من جهة أخرى، نفذت الولايات المتحدة المزيد من الضربات الجوية ضد تنظيم «داعش» في عين العرب (كوباني) وحولها أمس في الوقت الذي احتدم فيه القتال بين المسلحين الأكراد والمتشددين الإسلاميين.

وسمع أزيز طائرات مقاتلة شوهدت سحابة من الدخان الأسود تتصاعد من عين العرب.

وفي تل شعير إلى الغرب من كوباني شوهد رجال يسيرون فوق تل ولم يعرف ما إذا كانوا مقاتلين من «داعش» أم مقاتلين أكراد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق أن «داعش» تمكن من السيطرة على تل شعير بالريف الغربي لمدينة عين العرب ليتمكن بذلك من السيطرة على الريف الغربي ومحاصرة مدينة عين العرب من الجهات الثلاث، الشرقية والغربية والجنوبية.

وقتل 553 شخصاً في سورية غالبيتهم الساحقة من المسلحين المنتمين الى تنظيمي «داعش» و»جبهة النصرة» المتطرفين في ضربات التحالف الدولي التي بدأت قبل شهر في هذا البلد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في غضون ذلك، هددت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس بفرض عقوبات على كل من يشتري النفط من «داعش» في مسعى لتعطيل ما تقول إنه مصدر تمويل يقدم مليون دولار يومياً. وقالت أيضاً أن الحكومة السورية ربما وافقت على شراء نفط من التنظيم المتشدد.

ويقول وكيل وزارة الخزانة الأميركية ديفيد كوهين إنه يمكن أن يمثل تهديداً للولايات المتحدة وحلفائها اذا لم يوقف.

إلى ذلك، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تعليقه على إرسال الولايات المتحدة الأميركية الأسلحة إلى مدينة عين العرب السورية، ووقوعها في يد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، إن «الولايات المتحدة الأميركية أقدمت على هذه الخطوة متجاوزة موافقة تركيا». وأعلن كذلك، أن 200 من الأكراد العراقيين البشمركة سيتوجهون إلى مدينة عين العرب عبر تركيا للمشاركة في قتال تنظيم الدولة الاسلامية.

من جهة أخرى، استعاد الجيش النظامي السوري أمس بلدة مورك في ريف حماة الشمالي بوسط البلاد بعد خضوعها لسيطرة المعارضة و»جبهة النصرة»، منذ تسعة أشهر وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:20 ص

      بات واضحا

      أمريكا وبالتعاون مع حلفائها في المنطقة تدير الحرب هي أمريكا من تحارب الجيشين العربيين السوري والعراقي بداعش , أمريكا كاذبة لا نصدق كذبها بل ننظر لأعمالها هي أساس القاعدة وداعش ولا تزال تكذب وتدعم داعش وتدعي كاذبة بأنها تحاربها .

    • زائر 5 | 7:13 ص

      دولة ( الا ) ( اسلام ) داعش باقية في جهنم وخالدة خلود الدهر هناك !

      ستكونوا تحت اقدام الروافض و ستسحق جماجمكم وسيتم الدعس على اشلائكم قريباً يا دعاة التكفير والتفجير و ستنقرضون حتماً كأنقراض الدينصوات ...!

    • زائر 7 زائر 5 | 9:14 ص

      الكويت

      فجروهم

    • زائر 10 زائر 5 | 1:17 م

      لاحول

      اشفيك اخوي؟ شكلك شارب ديتول. .....

    • زائر 11 زائر 5 | 5:52 م

      داعش يتمدد

      الواقع يظهر العكس فنحن نرى أن داعش هو من يتمدد ويدعس......... أنا ضد أفعال داعش لكنهم قوة جبارة فحتى قصف التحالف وفتوى السيستاني لم تؤثر فيهم ونراهم يأكلون اليابس والخضر. .......

    • زائر 3 | 4:00 ص

      stsfoonst

      أميركا تهدد بمعاقبة مشتري النفط من داعش
      عجل شلون جاية علشان سواد عيون العرب
      آتية من اجل النفط وحماية اسرائيل ولا غير من التعشمات الحاكمة او مواطنيهم
      ولنبقى في سبات عميق

    • زائر 2 | 3:43 ص

      زائر 1 داعشي مستحي

      عادي ترى الديرة ماتقول شي فلاتستحي وطلع اللي في بالك. بس م أقول غير اللهم عجل لوليك الظهور و أجعلنا ممن يتولاه ويدور معه حيثما دار.

    • زائر 1 | 3:23 ص

      تنمو وتتمدد

      بإذن الله الاسلام الحقيقي ينمو ويتمدد على حساب الصليبية والصفوية الصهيونية.

    • زائر 4 زائر 1 | 6:07 ص

      باقيه

      الحبيب منهم

    • زائر 8 زائر 1 | 9:24 ص

      سالم

      وش فيك تهلوس ؟ شارب شي ؟ أو بالع حبة ؟

    • زائر 9 زائر 1 | 9:30 ص

      إلى الأخ ينمو ويتمدد

      يا .........ترى اللي يقصفون "الاسلام الحقيقي اللي ينمو ويتمدد" طائرات أمريكا وطائرات حكوماتك وليس طائرات "الصفوية الصهيونية" يا ....... يعني كلامك كله اخرطي في اخرطي.

اقرأ ايضاً