العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

مقتل مدني وعنصر أمن برصاص «إرهابيين» في تونس

قوات الأمن التونسية بالقرب من المنزل الذي شهد مواجهات - AFP
قوات الأمن التونسية بالقرب من المنزل الذي شهد مواجهات - AFP

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) مقتل مدنيّ وعنصر من جهاز الحرس الوطني (الدرك) برصاص «إرهابيين»، في وقت تخشى السلطات من عمليات «إرهابية» قبل الانتخابات التشريعية المقررة غداً (الأحد).

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، محمد علي العروي في مؤتمر صحافي إن مسلحيْن قتلا ليلة الاربعاء/الخميس مواطناً في مدينة قبلي (جنوب) بعدما تفطّن إلى محاولتهما تنفيذ عمل «إرهابي» لم يوضحه.

وأضاف أن قوات الأمن اعتقلت المسلحيْن اللذين اعترفا بأنهما على علاقة بمجموعة «ارهابية» تتحصن في منزل بمنطقة شباو في مدينة وادي الليل القريبة من العاصمة تونس.

وتابع أن قوات الأمن داهت فجر أمس المنزل وتبادلت إطلاق النار مع المتحصنين داخله ما أسفر عن «استشهاد عون (عنصر) الحرس الوطني أشرف بن عزيزة» وإصابة عون آخر «إصابة خفيفة».

وقال مسئول أمني على عين المكان لـ «فرانس برس» إن عنصر الحرس لقي مصرعه إثر إصابته «برصاصة في عينه». وأفاد مراسلو وكالة «فرانس برس» إنه تم إغلاق كل المداخل المؤدية إلى وادي الليل الواقعة بولاية منوبة شمال غربي العاصمة.

وقال محمد علي العروي إن الامن يحاصر حالياً المنزل الذي يتحصن داخله المسلحون. وأورد ان «داخل المنزل رجُلان أو أكثر، وامراتان أو أكثر، وأطفال». وأوضح أن النساء والأطفال «ليسوا رهائن» وأنهم «من عائلة أحد الإرهابيين» وأن قوات الامن «تفاوضت» مع المسلحين وطلبت منهم إخراج النساء والاطفال إلا أنهم «رفضوا».

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً