العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

القبض على ثمانية متظاهرين من المطالبين بالديمقراطية في هونغ كونغ

أحد المتظاهرين في هونغ كونغ  يظهر غضبه أمام رجل شرطة - REUTERS
أحد المتظاهرين في هونغ كونغ يظهر غضبه أمام رجل شرطة - REUTERS

ذكرت شرطة هونغ كونغ أمس الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أنها ألقت القبض على ثمانية أشخاص عقب اشتباكات مع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في موقع رئيسي للاحتجاج بمنطقة مونج كوك في شبه جزيرة كولون.

وقالت الشرطة إنه تم إلقاء القبض على سبعة رجال وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 32 عاماً و82 عاماً، منذ ظهر الأربعاء حيث يواجهون اتهامات بينها الاعتداء وحيازة أسلحة هجومية والحرق العمد. ولم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات في موقعي الاحتجاج الرئيسين الآخرين في جزيرة هونغ كونغ. وتلقى المنادون بالديمقراطية دفعة أمس (الخميس) عندما طالبت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف الصين بضمان حق التصويت المباشر العام في هونغ كونغ وحق الترشح.

ويبدو أن التظاهرات التي يقودها الطلاب حالياً بدأت تترسخ لفترة غير محدودة على الرغم من عدم قدرة الحكومة على تغيير «القانون الأساسي» -أي الدستور المصغر للمدينة- والخروج عن طاعة بكين.

ويؤكد المتظاهرون أنهم يمولون بأنفسهم المخيم بالإضافة إلى شركات متعاطفة مع قضيتهم وغيرهم من الراغبين بالتبرع بالطعام والمؤن.

وقال ألفين إل وهو مدرب للتزحلق على الجليد يتحدر من فانكوفر بكندا وترعرع في هونغ كونغ «نحن لن نقبل المال من الناس. لكن بإمكان الجميع أن يزودونا بالمؤن. حتى أن طواقم الخطوط الجوية تجلب لنا مناديل للمراحيض ولغسل اليدين».

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً