العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

إنريكي: كلاسيكو غير حاسم وتجربتي مع الريال لم تكن طيبة

أكد مدرب برشلونة الجديد لويس إنريكي انه من المبكر الحديث عن لقاء حاسم على لقب الليغا، مشيراً بأن الطريق لا تزال طويلة، وان موقعة الكلاسيكو لن تكون حاسمة لهوية البطل لهذا الموسم.

وأوضح أنريكي في تصريحات صحافية في معرض تعليقه عن الكلاسيكو، إذ قال: «السيناريو الأمثل أن يكون ريال من دون نقاط الآن، ونحن نمتلك العدد الحالي، فالطريق طويلة للنهاية ولن تكون المباراة حاسمة».

وتابع انريكي الذي حمل ألوان الفريقين سابقا «ستكون مقاربة للمباراة على غرار كل رحلات برشلونة إلى سانتياغو برنابيو في السنوات القليلة الماضية، سنحاول أن نكون أفضل من خصمنا ونحصل على نتيجة ايجابية».

وعن ميسي وتألقه راهنا، قال انريكي على رغم رفض اللاعب الموهوب تبديله في الدوري أمام ايبار قبل توضيح الأمور من الطرفين: «أحيانا انظر إلى المدرب على الجهة المقابلة وأقول لنفسي: كم أنا محظوظ للحصول على ميسي في فريقي».

أما في ما يخص سواريز، فقد قال انريكي: «تمارينه قوية جدا ويولي أهمية للعمل اليومي. ما شاهدته منه في الأسابيع الأخيرة يؤكد انه اقترب من أفضل مستوياته».

لكن انريكي يواجه امتحانا شخصيا إذ يعتبر من الشخصيات المكروهة في مدريد بعد انتقاله من ريال إلى برشلونة، ويتوقع أن يحظى باستقبال ساخن في أول كلاسيكو له على المقعد التدريبي لبرشلونة. وأمضى انريكي (44 عاما) 5 أعوام في صفوف ريال (1991-1996)، لكنه صنع اسمه مع برشلونة (1996-2004) إذ أصبح قائدا للفريق واحد ابرز رموزه، وخصوصا خلال تسجيله في مرمى الميرينغي. قال حديثا: «فترتي مع ريال لم تترك لي ذكريات طيبة»، معتبرا أن قميص البلوغرانا كانت ملائمة له أكثر من القميص الأبيض.

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:30 م

      تشافي

      كلام متزن وعقلاني... وما تحت السواهي دواهي...

    • زائر 1 | 1:06 ص

      لويس انريكييييييييي

      يريد يخفف الضغط عن الفريق
      وهو يعرف ان مستوى الريال احسن من مستوى برشلونه وخاصة في خط الظهر والوسط , اما في خط المقدمة فان الفريكين يكاد مستواهم يكون نفس الشي
      اما الحراسه فاعتقد خبرة كاسياس مقياس كبير للريال , اما الحارس الذى لم يدخل
      اى هدف في مرماه فانه الى الان برشلونه لم يلعب مع الفرق المنافسه في الدورى والتي تمتلك هدافين بارعين , والمباريات القادمه سوف تبين قوة برشلونه هالموسم
      ولاننسى انه هزم من فريق psg

اقرأ ايضاً