العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

وجهة نظر

من ابسط مبادئ التعليق الرياضي التلفزيوني والإذاعي ان يذكر المعلق قبل بداية المباراة أسماء لاعبي الفريقين ولون قميص اللعب وأسماء حكام المباراة والمساعدين والحضور الجماهيري وحضور المسئولين إذا كانت مباراة نهائية، وان يكرر بين فينة وأخرى أثناء سير اللعب النتيجة والمتبقي من الوقت، ويعطي معلومات عن المسابقة وأسماء الفرق المتنافسة والهدافين.

شاهدنا عبر قناتنا الرياضية إحدى المباريات التي لعبها منتخبنا في بطولة آسيا للشباب للكرة الطائرة المقامة حاليا، تغاضى معلق المباراة عن ابسط مبادئ التعليق التي ذكرناها ولم يكن يكرر النتيجة بين الأشواط، كما لم يذكر حظوظ منتخبنا بعد الفوز على منتخب اليابان وإجراء القرعة في نفس الليلة لتحديد أسماء المنتخبات التي ستلعب في الدور الثاني.

والطامة الكبرى أن المعلق قال في آخر نقاط الشوط الرابع إنه بقي على المباراة دقائق قليلة، علما بأن لعبة الطائرة لا تحسب بالدقائق بل بالنقاط.

السؤال... إلى متى يظل بعض المعلقين في هذا المستوى المتهالك؟ ولماذا يمارسون التعليق وكأنه أداء واجب الغرض منه الحصول على المكافأة المالية؟ ولماذا لا يهتمون بتطوير أنفسهم؟

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:27 ص

      كما لم يذكر حظوظ منتخبنا بعد الفوز على منتخب اليابان

      اولا اقدر انتقادك البناء ولكن مع احترامي لك حين تنتقد الناس يجب انتقد نفسك اول وتعتذر عن الخطأ الذي لايجب ان تقع فيه وبالخصوص وانت متابع للبطولة حيث ذكرت اننا فزنا على منتخب اليابان وهذا خطأ جسيم لايرتكبه صحفي متابع وضع نفسه في موضع ناقد اذ لعبنا مع تايلند وهناك فرق شاسع بين حامل اللقب اليابان وتايلند ولك جزيل الشكر من زميلك ابو عبدالله

    • زائر 1 | 11:18 م

      والتصوير والاخراج

      التصوير لا يليق بالبطوله اما عن الاخراج لا توجد اي اعاده للقطات
      متى تلفزيون البحرين يتطور على التصوير والإخراج
      لحد الان يعتمد على تقنيات الثمانيات اذا ما عنده ميزانيه ليش ياخذ مهمة التصوير والنقل ليش ما عطاها مثلا قناة بي ان الرياضيه او قناة ابوظبي عندهم امكانيات افضل بكثير من تلفزيون البحرين

اقرأ ايضاً