العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

اعتقال 3 فلسطينيين في مصادمات مع الشرطة الإسرائيلية في القدس

القدس المحتلة - د ب أ، أ ف ب 

24 أكتوبر 2014

اشتبك شبان فلسطينيون مع الشرطة الإسرائيلية في القدس أمس الجمعة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بعد مرور يومين على اقتحام شخص فلسطيني بسيارته محطة للترام كان ينتظر فيها ركاب.

وقتلت طفلة رضيعة (3 أشهر) في الحادث الذي وقع الاربعاء وأطلقت الشرطة النار على السائق الفلسطيني وتوفي متأثراً بجراحه في وقت لاحق. وقالت إسرائيل إن السائق الفلسطيني له صلات بجماعات إرهابية فلسطينية.

وقام العشرات من الشبان الفلسطينيين الملثمين برشق الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية بالحجارة وردت القوات الإسرائيلية بإطلاق القنابل الصوتية. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيليية إن قوات إسرائيلية اعتقلت ثلاثة فلسطينيين أمس الجمعة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) خلال مصادمات في القدس الشرقية. وقالت الصحيفة إنه يشتبه بقيام الأشخاص الثلاثة بإلقاء الحجارة وإطلاق الألعاب النارية على الشرطة في المنطقة.

يذكر أن التوترات تصاعدت في القدس الشرقية في الأسابيع الاخيرة في الوقت الذي يواصل فيه المستوطنون اليهود دخول مناطق غالبية سكانها من الفلسطينيين.

وترددت تقارير أن مستوطناً يهودياً من الضفة الغربية دهس فتاتين فلسطينيتين قتلت إحداهما. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن ما حدث كان حادثة مرورية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية فرض قيود على دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى، وذلك غداة مواجهات في القدس الشرقية المحتلة. وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن الرجال الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً لن يكون بإمكانهم التوجه إلى الحرم القدسي، مضيفة أن القرار اتخذ بعد ورود معلومات بحصول مواجهات بعد صلاة الجمعة.

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً