العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

مساهمون في «ألكوا» الأميركية يطالبون بتسوية شكواهم بشأن «فساد ألبا - ألكوا»

قالت صحيفة «بيتسبرغ بيزنس تايمز»، في عددها الصادر بتاريخ 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، إن مساهمين في شركة «ألكوا» الأميركية سجلوا قضية في محكمة فيدرالية بولاية بنسلفانيا الأميركية طالبوا فيها بالموافقة على تسوية بين المساهمين ومجلس إدارة الشركة بشأن ادعاءات بأن إدارة «ألكوا» دفعت مئات الملايين من الدولارات رشاً غير قانونية لمسئولين في البحرين في فضيحة «ألبا - ألكوا».


مساهمون في «ألكوا» الأميركية يطالبون بتسوية شكواهم بشأن قضية «فساد ألبا - ألكوا»

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت صحيفة «بيتسبرغ بيزنس تايمز»، في عددها الصادر بتاريخ 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، إن مساهمين في شركة ألكوا الأميركية سجلوا قضية في محكمة فيدرالية بولاية بنسلفانيا الأميركية طالبوا فيها بالموافقة على تسوية بين المساهمين ومجلس إدارة الشركة بشأن ادعاءات بأن ادارة «ألكوا» دفعت مئات الملايين من الدولارات رشاً غير قانونية لمسئولين في البحرين في فضيحة «ألبا - ألكوا».

وكان صندوق تقاعد يمثله محامون قد سجل قضية من قبل في مايو/ أيار 2008 ضد شركة ألكوا بشأن مزاعم دفع رشاً عبر زيادة أسعار توريد مادة الألومينا لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، بهدف تمويل رشاً وعمليات فاسدة.

وقد استجابت شركة ألكوا لمقترح قدم الاثنين الماضي، لاعتماد إصلاحات في إدارة الشركة تشمل إنشاء منصب «مدير تنفيذ مسئول عن الجانب الأخلاقي في إدارة العمل» Chief Ethics and Compliance Officer وادخال تحسينات على برنامج الامتثال لمعايير مكافحة الفساد، وتنفيذ العناية الواجبة بشأن إجراءات التعاقد مع الوسطاء لمنع الرشا. وكانت ألكوا قد عينت بالفعل شخصاً يحمل مهمات هذا المنصب في يونيو/ حزيران 2013.

وقد وافقت الشركة على دفع 3.75 ملايين دولار إلى الشاكين، بما في ذلك رسوم المحاماة، مقابل عدم اعتراف ادارة ألكوا بارتكاب أي مخالفات أو تحمل مسئولية جنائية. وإذا تمت الموافقة على هذا المقترح، فإن ألكوا ستكون قد مهدت لتسوية الشكوى التي رفعتها محكمة فيدرالية أخرى في يونيو 2012، فضلاً عن قضيتين أخريين سجلتا في يوليو/ تموز 2008 ومارس/ آذار 2009. وستعقد جلسة استماع في هذا الشأن 20 يناير/ كانون الأول 2015 في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:28 ص

      علموني في الصغر

      علموني لا تسرق بيضة او دجاجة. بل اسرق قطيع كامل من النوق. لان الاول لا يغنيك و يوغرطة. الثاني يقرب اليك الكثير من المنافقين للحصول علي ناقة. في الاول تعيش ذليلا. في الثاني كريما و محترما.

اقرأ ايضاً