العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

استبعاد الكعبي وعبدالأمير من الدولية... ومحفوظ وشريدة بديلان عنهما

غياب قمبر يستمر وحكام يبدون استياءهم

علم «الوسط الرياضي» أن اتحاد الكرة أرسل القائمة الجديدة للحكام الدوليين لسنة 2015 من أجل اعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بناء على توصيات وترشيحات لجنة الحكام التي رفعت قبل أيام خطتها لمجلس الإدارة.

وتتضمن القائمة الجديدة بعض التغييرات باستبعاد حكمين دوليين ودخول وجهين جديدين هما عمار محفوظ وزميله عبدالعزيز شريدة بدلا من عبدالشهيد عبدالأمير ورامي الكعبي.

ويأتي تغيير الكعبي وعبدالأمير بناء على عدم اجتياز الأول اختبارات اللياقة البدنية في الفترة الأخيرة، فيما جاء استبعاد الثاني لعدم إجادته اللغة الانجليزية التي يشترطها الاتحادان القاري والدولي للحصول على الشارة الدولية.

ويعتبر محفوظ وشريدة من الحكام الشباب الذين اثبتا كفاءة عالية في المواسم الأخيرة أوصلتهما إلى إدارة مباريات الدرجتين الأولى والثانية، ويمتاز الحكمان الشابان بصغر سنهما وأنهما يملكان فرصة مثالية ومناسبة لمواصلة مشوارهما التحكيمي دوليا ولسنوات طويلة تمتد إلى أكثر من 10 سنوات.

من جانب آخر، أبدى بعض الحكام المحليين استياءهم من لجنة الحكام التي تجاهلتهم في دعوتهم لحضور الحفل الختامي لدوري الشركات والمؤسسات على رغم تواجدهم في مبارياتها وإدارتهم الكثير منها، فيما تمت دعوة بعض الحكام الذين غابوا عن إدارة المباريات في خطوة وصفوها بغير المنصفة لهم.

وفي السياق التحكيمي دائما، غاب رئيس لجنة الحكام عبدالعزيز قمبر عن حفل تدشين اللجنة لبرنامجها وخطتها قبل أيام في خطوة ربما تشير إلى غياب التواصل من قبله ومتابعته أنشطتها وخصوصا أن غيابه ممتد لفترة طويلة.

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:53 ص

      ؟؟؟؟؟

      وين تبون مستوى التحكيم يتعدل ولجنة الحكام تتكون من ...... وكل واحد منهم يدور مصلحة رفيجة وولد جيرانهم .... ابي واحد شجاع وصادق يفيدني ويجاوب على سؤالي على اي اساس تم اختيار وترشيح الحكام ( او المحسوبين على الحكام ) للاشارة الدولية ؟

    • زائر 4 زائر 3 | 5:53 ص

      توضيح

      اخوي كتبت اكثر من تعليق وضحت فيهم فضايح وتحيز وعنصرية اعضاء لجنة الحكام وبالاسماء و.......

    • زائر 2 | 4:49 ص

      عمار المحفوظ حكم رائع

      عمار رجل قبل ان يكون حكم وهو رائع جدا وذوق بعيدا عن الرياضة،، اما الاخطاء فتصير لاي حكم

    • زائر 1 | 2:09 ص

      تخبط

      تخبط باتحاد الكرة فعمار محفوظ حكم مغرور وشفناه اكثر من مره ولا يستحق للاشارة الدولية وقراراته كلها عكسية واما الحكمين الكعبي وعبدالشهيد يعتبرون افضل حكام البحرين بعد الدوليين السابقين

اقرأ ايضاً