العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

اختبار سهل للمتصدر الأهلي أمام قلالي... والاتحاد يواجه المدينة

توقعات بمواجهات من طرف واحد في الجولة السادسة من دوري «الظل»

تقام اليوم عند الساعة 6.00 مساء مباريات الجولة السادسة من دوري الدرجة الثانية التي تتضمن لقاء الاتحاد ومدينة عيسى على ملعب مدينة حمد، فيما يلعب المتصدر الأهلي مواجهته مع قلالي على ملعب نادي النجمة، فيما يتواجه النجمة والتضامن على الملعب الخارجي ببيت الكرة البحرينية، وأخيرا يلعب سترة والاتفاق على ملعب النادي الأهلي.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 11 نقطة يليه سترة بفارق نقطتين ثم الثلاثي الاتحاد والنجمة والبديع برصيد 8 نقاط ثم مدينة عيسى بـ7 نقاط، ويقف التضامن برصيده 3 نقاط وأخيرا يقبع الثنائي الاتفاق وقلالي في قاع الترتيب بدون نقاط، وستتوقف المسابقة بعد هذه الجولة لفترة تصل إلى شهرين؛ نظرا لدخول منتخبنا الوطني الأول والمنتخب الأولمبي في تحضيراتهما لمشاركاتهما الدولية المقبلة.

ومازالت الصورة غير واضحة بشأن المنافسة ودائرة الصراع على بطاقتي الصعود في ظل التقارب الواضح في المستويات والنتائج التي أسفرت عنهما الجولات الـ5 الماضية والتي منحت فرق الأهلي وسترة والنجمة والاتحاد والبديع ومدينة عيسى حق الدخول بقوة في هذا الصراع، وتؤكد المؤشرات والمعطيات إلى استمرار هذه المنافسة بين الفرق لنهاية الدور الأول وخصوصا مع المواجهات المباشرة التي ستجمعها والتي ربما تنتج تقاربا كبيرا في النقاط.

وبالعودة لمباريات اليوم فإن مواجهة مدينة عيسى والاتحاد تلفت الأنظار نظرا لموقف الفريقين ورغبة كل منهما في الظفر بالنقاط وخصوصا الاتحاد الذي استعاد في الجولة الماضية عافيته وتوازنه بفوز كاسح وكبير على الاتفاق، فيما يأمل مدينة عيسى الغائب عن الجولة الماضية في مواصلة عروضه الجادة وخطف النقاط للبقاء قريبا من الصدارة.

ومن المتوقع أن نشاهد مباراة مثيرة من الفريقين وخصوصا مع امتلاكهما خامات وطاقات جيدة في جميع المراكز، ويأمل المدربان سلمان إبراهيم وخليل شويعر من لاعبيهما مواصلة العروض الجادة والجيدة على أمل اللحاق بفرق الصدارة.

أما لقاء الأهلي وقلالي فإن المؤشرات الأولية تمنح الأهلي الأفضلية لفوز جديد يعزز به صدارته التي انفرد بها في الجولة الماضية، ومن المتوقع أن تسير مواجهته اليوم في اتجاه واحد وخصوصا مع الفوارق الكبيرة والكثيرة فنيا وفرديا بينه وبين خصمه، وسيستعيد الأهلي اليوم خدمات قائده سيدمحمود جلال الذي غاب عن لقاء الفريق الماضي أمام التضامن.

ولن يختلف الحال في مواجهة سترة والاتفاق المتوقع لها أن تكون من جانب وطرف واحد هو سترة الساعي للعودة للانتصارات من بوابة الاتفاق، وكل المعطيات تؤكد انتصارا ستراويا؛ نظرا لتفوقه في الجوانب الفنية عن خصمه، ومن المتوقع أن تشهد المباراة عودة لاعب سترة أحمد السكي الذي غاب عن فريقه في الجولتين الماضيتين.

وأخيرا، فإن لقاء النجمة والتضامن يشير لتفوق نجماوي هو الآخر مع عدم التساهل أو التغافل عن التطور الذي يشهده مستوى التضامن والذي أكد في المباريات الماضية لتقدم في الجوانب الفنية، وفي المقابل فإن النجمة يأمل في العودة لطريق الانتصارات من جديد بعد تعثره في الجولة الماضية أمام سترة بالتعادل?

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً