العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

قمتان ناريتان بين رباعي الصدارة في فرنسا

تنتظر مرسيليا المتصدر رحلة صعبة الأحد المقبل لمواجهة ليون الرابع في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تشهد مواجهة ساخنة اليوم (السبت) بين باريس سان جيرمان الثاني وبوردو الثالث بفارق الأهداف.

ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 25 نقطة بفارق 7 نقاط أمام باريس سان جيرمان وبوردو و8 نقاط أمام ليون وسانت إتيان الذي يلاقي متز الأحد المقبل.

في المباراة الأولى، يخوض مرسيليا أول اختبار حقيقي له هذا الموسم عندما يحل ضيفا على ليون.

وحقق مرسيليا بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بداية متعثرة هذا الموسم بتعادله مع مضيفه باستيا 3/3 وخسارته أمام ضيفه مونبلييه صفر/2، لكنه ضرب بقوة بعدها وحقق 8 انتصارات متتالية جعلته يتربع على الصدارة بفارق 7 نقاط أمام اقرب مطارديه.

ويدخل مرسيليا مباراة الأحد وعينه على النقاط الثلاث لان المراحل الأربع المقبلة ستكون صعبة للغاية وخصوصا الكلاسيكو أمام مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين وبوردو ونانت السادس في المرحلتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة والخامسة عشرة على التوالي. لكن مهمة رجال بييلسا لن تكون سهلة أمام ليون الذي استعاد توازنه في الآونة الأخيرة وتحديدا منذ تغلبه على موناكو وصيف بطل الموسم الماضي 2/1 إذ انتزع بعدها تعادلا ثمينا من مضيفه باريس سان جيرمان 1/1، وحقق انتصارات كبيرة على لوريان 4/صفر وليل 3/صفر ومونبلييه 5/1.

وفي المباراة الثانية، سيكون ملعب بارك دي برانس مسرحا لقمة بنكهة خاصة بين باريس سان جيرمان وبوردو لفض شراكة الوصافة.

ويعاني فريق العاصمة الأمرين في الآونة الأخيرة بسبب غياب هدافه وهداف الموسم الماضي العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب وكذلك المهاجم الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي. وما يزيد محن الفريق الباريسي أن مهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني سيغيب عن مباراة بوردو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأخيرة أمام لنس بسبب طريقة احتفاله بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء.

ويتربص سانت إتيان لرباعي الصدارة وكله أمل في انتهاء المباراتين بالتعادل لانتزاع المركز الثاني وتقليص الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين مرسيليا، ذلك عندما يستضيف متز السابع الأحد المقبل.

ويمني ليل الثامن النفس بمداواة جراحه عندما يحل ضيفا على رين الثالث عشر في رحلة محفوفة بالمخاطر الأحد أيضا.

ويخوض موناكو العاشر اختبارا سهلا أمام مضيفه باستيا السادس عشر. ويلعب السبت أيضا كاين الثامن عشر مع لوريان الخامس عشر، ورينس الرابع عشر مع مونبلييه الحادي عشر، وايفيان السابع عشر مع نانت السادس، ويلتقي الأحد أيضا غانغان التاسع عشر قبل الأخير مع نيس الثاني عشر.

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً