العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

تشلسي يحل على مانشستر يونايتد محروماً من مهاجميه

يخوض تشلسي المتصدر قمة المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم مع غريمه مانشستر يونايتد الأحد في ظل تفاقم الإصابات في خط هجوم الفريق اللندني.

متصدر ترتيب هدافي البريميرليغ الاسباني دييغو كوستا (9 أهداف) تعرض لإصابة عضلية في فخذه، والفرنسي لويك ريمي عرج خلال سحق البلوز لماريبور السلوفيني 6/صفر الثلثاء في دوري أبطال أوروبا بعد ان افتتح التسجيل في الدقيقة 14، فيما أقر المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو ان العاجي المخضرم ديدييه دروغبا (36 عاما) لا يتمتع بلياقة بدنية كاملة.

قال مورينهو بعد الفوز الأخير على ملعب «ستامفورد بريدج»: «لويك يعاني من إصابة عضلية، لا اعرف حجمها ولست قلقا»، وعن جهوزية كوستا، أجاب «لا، لا اعتقد ذلك».

تشلسي حقق بداية صارخة في الدوري ففاز 7 مرات وتعادل مرة في 8 مباريات مسجلا 23 هدفا، فيما استعاد يوناتيد توازنه بعد بداية بطيئة فتسلق الترتيب ليصبح سادسا على رغم انه دعس دعسة ناقصة في مباراته الأخيرة عندما عادل له الهولندي دالي بليند في الدقيقة 87 أمام مضيفه وست بروميتش البيون (2/2).

وعلق مورينهو على حال فريقه: «نلعب جيدا، ونحقق نتائج ايجابية. لا نبكي بسبب الإصابات. إصابة احد اللاعبين نرى فيها فرصة دخول احد اللاعبين الآخرين».

واللافت في مباراة «أولد ترافورد» إن مورينهو سيواجه المدرب الهولندي لويس فان غال بعد سنوات طويلة من عمله ضمن جهازه الفني في برشلونة الاسباني، وذلك بعدما جلبه أولا إلى الفريق الكاتالوني المدرب الانجليزي الراحل بوبي روبسون.

وعلق فان غال على المواجهة: «الآن يتعين علينا مواجهة تشلسي، وفي هولندا نقول انه (كوتشي) إضافي أي بسكويت آخر. لكن اعني هنا أن تشلسي في مستوى مختلف عن الباقين».

ويحوم الشك حول مشاركة جناح يونايتد الأرجنتيني الدولي انخل دي ماريا المنتقل من ريال مدريد الاسباني مقابل 60 مليون جنيه بسبب الإصابة.

المباريات المتبقية

وصحيح ان ساوثامبتون فقد نواة نجومه ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في فترة الانتقالات ما دفع كثيرين للاعتقاد بان موسمه سيكون مخيبا، لكن هذا لم يمنع «ساينتس» في تسلق الترتيب واحتلال المركز الثالث بعد فوزه المدمر على سندرلاند 8/صفر.

ويستقبل ساوثامبتون، صاحب أقوى دفاع (5)، ستوك سيتي السبت على ملعبه «سانت ماري»، لكن مدربه الهولندي رونالد كومان يعتقد أن فريق الساحل الجنوبي لا يزال يملك مجالات للتحسن: «عرضنا لهم بعض الأشرطة من الدقائق العشرين الأولى أمام سندرلاند. لا أحب أن نبدأ المباريات هكذا على أرضنا. يعرفون ماذا حصل ولم تكن البداية جيدة».

ويفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن تشلسي المرحلة السبت بضيافة وست هام الرابع الذي حقق بداية طيبة.

ويسافر «السيتيزين» إلى ملعب «ابتون بارك» في العاصمة بعد إن أهدر تقدمه بهدفين على سسكا موسكو الروسي في دوري الأبطال، ليعرض حظوظ تأهله إلى الدور الثاني للخطر.

ويعول سيتي على الأرجنتيني سيرخيو اغويرو صاحب رباعية في مرمى توتنهام (4/1) في الجولة السابقة وضعته على مسافة متساوية مع كوستا في صدارة ترتيب الهدافين.

ويبحث أرسنال السابع عن استعادة ثقته بنفسه بعدما تعادل 5 مرات من 8 مباريات، عندما يحل على سندرلاند الجريح من خسارة سيتي.

وقد يشارك في صفوفهم على ملعب «الضوء» الجناح الدولي ثيو الكوت لأول مرة منذ 10 أشهر بعد تعافيه من إصابة قوية في ركبته، لكن المدرب الفرنسي آرسين فينغر سيغيب عنه صانع اللعب الألماني مسعود اوزيل والفرنسيون المهاجم اوليفييه جيرو، الظهير ماتيو دوبوشي وقلب الدفاع لوران كوسيليني. ويستقبل ليفربول الخامس هال سيتي بعد خسارته الموجعة أمام ضيفه ريال مدريد 3/صفر في دوري الأبطال.

ويعاني فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز من ضعف دفاعه (12 هدفا)، ولم يحقق أي نتيجة بيضاء باستثناء فوزه على توتنهام 3/صفر في نهاية أغسطس/ آب الماضي، فتلقى 19 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات بعدما ضم المدافعين الكرواتي ديان لوفرين من ساوثامبتون والاسباني ألبرتو مورينو من اشبيلية وخافيير مانكيو بالإعارة من أتلتيكو مدريد.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع كريستال بالاس، سوانزي سيتي مع ليستر سيتي، والأحد بيرنلي مع ايفرتون، وتوتنهام مع نيوكاسل والاثنين كوينز بارك رينجرز مع أستون فيلا.

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً