العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

روسيف تواجه نيفيس اليوم في جولة الإعادة للانتخابات البرازيلية

تشهد البرازيل اليوم (الأحد) جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الرئيسة الحالية ديلما روسيف والسيناتور أيسيو نيفيس.

وتنتمي روسيف لحزب العمال (يسار الوسط) في حين ينتمي منافسها نيفيس للحزب الديمقراطي الاجتماعي البرازيلي (يمين الوسط). وتقر روسيف في سعيها لإعادة انتخابها بأن ثمة حاجة لتغييرات ضخمة.

فقد أعلنت بالفعل أن جيدو مانتيجا وزير المالية خلال الأعوام الثمانية الماضية لن يبقى في المنصب حتى لو أعيد انتخابها.

وقال مانتيجا إن خروجه لن يؤدي إلى «تغيير في السياسة الاقتصادية» لكنه أقر أيضاً أن ذلك سيتطلب «مزيدا من الجهود المالية المكثفة» في ظل الحكومة الجديدة.

وقالت روسيف: «سيكون هناك تغييرات نظراً لأنني أعتقد أن البلاد مستعدة لتلك التغييرات. إننا في وضع لتقليص على سبيل المثال، بعض الحوافز (الانتاجية)».

وأضافت روسيف أنه نظراً لأن دين البرازيل يصل إلى 34 في المئة فقط من إجمالي الناتج المحلي وليس هناك أي أزمة بشأن سعر الصرف، لن يتطلب الأمر «تخفيضات مالية كبيرة».

أما نيفيز، فأكد أن السيناريو الحالي يمثل تحدياً للحكومة التي ستتولى المنصب في يناير المقبل. وقال نيفيس لروسيف خلال مناظرة تلفزيونية: «حكومتك ستترك إرثاً فاسداً للمستقبل، بتضخم مرتفع ونمو منخفض وفقدان مصداقية.

وبدون المصداقية لن يكون هناك استثمار وبدون الاستثمار لن يكون هناك أي وظائف».

وكانت روسيف التي تفتقر إلى كاريزما وشعبية معلمها وسلفها لويس إيناسيو لولا دا سيلفا قد حصلت في الجولة الأولى للانتخابات التي أجريت في الخامس من أكتوبر على 41,6 في المئة من الأصوات في حين حصل نيفيس على 5ر33 في المئة من الأصوات.

وأعلنت المرشحة مارينا سيلفا ،التي حلت في المركز الثالث على 21,3 في المئة من الأصوات، أنها تؤيد نيفيس في جولة الإعادة. وكانت روسيف ونيفيس قد أوضحا خلال حملتيهما أن خلافاتهما الرئيسية تتعلق بمسار الاقتصاد الذي يشق طريقه بصعوبة.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً