العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

الريال يحلق في «الكلاسيكو» بثلاث ضربات لميسي وبرافو وسواريز

الملكي عاقب برشلونة بثلاثية وأشعل قمة «الليغا»

حسم ريال مدريد الكلاسيكو الأقوى في العالم بفوزه المستحق على غريمه التاريخي وضيفه برشلونة 3/1 أمس (السبت) في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم وقلص الفارق معه إلى نقطة وحيدة في صدارة الليغا.

وفي ظل تألقهما محليا وقاريا وانتهاء عقوبة الاوروغوياني لويس سواريز بعد حادثة العض الشهيرة في مونديال 2014 ومشاركته أساسيا مع برشلونة على ملعب «سانتياغو برنابيو» أمام 85450 متفرجا، الحق ريال الخسارة الأولى ببرشلونة هذا الموسم كما هز شبكه لأول مرة بعدما حافظ الأخير على عذريتها في المراحل الـ8 الأولى.

برشلونة صاحب الدفاع الأقوى في الدوري حافظ على الصدارة مع 22 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد صاحب أقوى هجوم الذي دك شباك خصومه بـ33 هدفا نصفها تقريبا لهدافه الأسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو، فأعاد الأخير تقويم مساره بستة انتصارات متتالية بعد خسارتين مبكرتين أمام ريال سوسييداد 2/4 وجاره أتلتيكو مدريد حامل اللقب 1/2.

رونالدو أفضل لاعب في العالم للموسم الماضي، حقق بداية خيالية سجل فيها 16 هدفا حتى الآن علما بان الدولي البرتغالي لعب 8 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم لأنه غاب عن المباراة أمام ريال سوسييداد بسبب الإصابة.

ورفع الـ»دون» رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 21 هدفا في 14 مباراة في مختلف المسابقات، والى 273 هدفا في 260 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و193 هدفا في 173 مباراة في الليغا. وفي الطرف المقابل، اخفق الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012، في تسجيل هدفه الرقم 251 في الليغا ومعادلة الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الليغا مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251) الذي لا يزال صامدا منذ 59 عاما.

تشكيلة سواريز المفاجئة

وفاجأ مدرب برشلونة لويس انريكي الجميع عندما دفع بسواريز المنتهية فترة ايقافه لأربعة أشهر بعد عضه الايطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014، فحمل ألوان الفريق الكاتالوني لأول مرة في مباراة رسمية بعد اشتراكه في مباريات ودية مع بلاده والفريق الكاتالوني.

سواريز، وهو أغلى لاعب رسميا في تاريخ برشلونة بعد انتقاله صيفا من ليفربول مقابل 125 مليون دولار أميركي أو 95 مليون يورو، وجد نفسه بين المهاجمين البارعين ميسي والبرازيلي نيمار لكنه عجز في إدراك طريق الشباك على غرار الموسم الماضي عندما سجل 31 هدفا لليفربول في الدوري الانجليزي.

كما دفع انريكي بلاعب الوسط المخضرم زافي أساسيا مع الفرنسي جيريمي ماتيو على حساب الكرواتي ايفان راكيتيتش وبيدرو رودريغيز وجوردي ألبا، فيما خاض أنشيلوتي اللقاء بتشكيلة معتادة غاب عنها الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب.

وواجه انريكي (44 عاما) امتحانا شخصيا إذ يعتبر من الشخصيات المكروهة في مدريد بعد انتقاله من ريال إلى برشلونة، إذ أمضى 5 أعوام في صفوف ريال (1991-1996)، لكنه صنع اسمه مع برشلونة (1996-2004) إذ أصبح قائدا للفريق واحد ابرز رموزه، خصوصا خلال تسجيله في مرمى الميرينغي.

تفاصيل المباراة

وبكر برشلونة بافتتاح التسجيل عندما سار البرازيلي نيمار عرضيا فانزلق أمامه البرازيلي بيبي لينكشف مرمى الملكي ويسدد كرة جميلة إلى يسار الحارس ايكر كاسياس (4)، وهو الهدف الأسرع في الكلاسيكو منذ 1999 عندما سجل مدرب برشلونة الحالي لويس انريكي في مرمى فريق العاصمة.

ويمر نيمار في أحلى فتراته مع برشلونة بعد انتقاله قبل موسمين من سانتوس البرازيلي إذ سجل 11 هدفا حتى الآن في 12 مباراة في مختلف المسابقات.

وحاول ريال أن يرد بسرعة، فحصل على فرصة ذهبية من رأسية الفرنسي كريم بنزيمة ارتدت من العارضة تابعها اللاعب غير المحظوظ في العارضة مجددا مهدرا فرصة غالية للفريق الأبيض (11). وسدد ميسي أرضية بين يدي كاسياس (22)، ثم بعد ثوان أرسل البرازيلي داني الفيش عرضية جميلة أهدرها الأرجنتيني أمام المرمى من مسافة قريبة جدا إذ أنقذها كاسياس ببراعة إلى ركنية (23).

ومن كرة عرضية للظهير البرازيل مارسيلو، ابعد مدافع برشلونة جيرار بيكيه المتراجع مستواه مؤخرا، الكرة بيده من دون أي مبرر على مقربة من المرمى فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها رونالدو إلى يسار التشيلي كلاوديو برافو (35)، مسجلا هدفه السادس عشر هذا الموسم على رأس ترتيب الهدافين وهو الأول في مرمى برشلونة في 9 مباريات. وهذا الهدف السادس لرونالدو في آخر 8 مباريات في مرمى برشلونة 3 منها من نقطة الجزاء والرابع عشر في مرمى البلوغرانا.

وبقي اللعب سجالا بين الطرفين إلى أن حول مارسيلو عرضية إلى رأس الكولومبي خايمس رودريغيز هداف مونديال 2014، لكن رأسيته مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى برافو (44).

وعبر ريال عن نواياه مبكرا مطلع الشوط الثاني، فمن ضربة ركنية وصلت إلى رأس بيبي لعبها قوية لا ترد في مرمى برافو هدفا ثانيا (50).

وباغت ماتيو (31 عاما)، القادم من فالنسيا والذي سجل الموسم الماضي في مرمى ريال على ملعب برنابيو، كاسياس بتسديدة يسارية صاروخية أبعدها الحارس المخضرم إلى ركنية (56).

وسجل ريال مدريد هدفا يدرس في المدارس الكروية بعد جملة ألهبت ملعب العاصمة، فبعد كرة خسرها اينيستا على حدود الملعب، انطلق ايسكو احد نجوم المباراة ولعبها إلى رونالدو الذي مررها بدوره إلى خايمس فلعبها الأخير بينية جميلة في ظهر سيرجيو بوسكيتس إلى بنزيمة فأطلقها الأخير أرضية قوية في زاوية المرمى هدفا ثالثا (61).

وحاول انريكي إنعاش صفوفه فدفع براكيتيتش وبيدرو بدلا من تشافي وسواريز، ثم خرج اينيستا مصابا وحل بدلا منه سيرجي روبرتو، بيد أن النتيجة بقيت على حالها.

وهذه أول مرة منذ موسم 1977-1978 يسجل ريال 3 أهداف أو أكثر في مباراتين على التوالي في مرمى برشلونة في الدوري (خسر 3/4 الموسم الماضي على أرضه).

المباريات المتبقية

وحقق اتلتيك بلباو فوزه الأول في سبع مباريات على حساب مضيفه الميريا 1/صفر. ورفع بلباو رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد الميريا عند 9 نقاط.

على ملعب «ميديتيرانيو» وأمام 12 ألف متفرج، سجل خافيير اتشيتيا (56) هدف المباراة الوحيد.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) فيلتقي ملقة مع رايو فايكانو واسبانيول مع ديبورتيفو لاكورونيا واشبيلية مع فياريال وخيتافي مع اتلتيكو مدريد حامل اللقب.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 29 | 12:35 م

      كاسر الغرشه

      يقولون بس مادري صج لو جذب ان وايد من مشجعي برشلونه يتلقون العلاج في مستشفى الاعصاب وبعضهم امسوين لهم حلقات زار وبعضهم اشردوا مب عارفين وين راحوا هههههههههه

    • زائر 22 | 6:00 ص

      برشلوني شيبة. انتظرو

      مبارة وعدت نعدكم الايام جايه

    • زائر 27 زائر 22 | 10:01 ص

      يبدوا أن الشيبة يحتاج إلى أدوية

      لأن المباريات الجاية مع الكبار فبرز حبوب الضغط و...

    • زائر 28 زائر 22 | 10:25 ص

      برشلوني

      يا مشجعي الريال أو الدرهم
      يا مثقفي الكرة
      أن الفوز والخسارة قانون الكرة
      وفي قانون الدوري يعني هناك بداية له ونهاية بتاريخ معين
      الله يبقينا معا ونعيش لنرى نهاية الدوري
      ترى كثرة الفرح مو زين لا ونحن في محرم يعنى اذا زاد عن حده ينقلب ضده إلى أن يصل لبيع اللاعبين ثم المدربين وهذا عند نادي الريال شي عادي يا كثر من درب هذا الفريق لعلى وعسى
      عموما لازلنا في بداية الدوري
      وفي الأخير نقول لكم لا تفرح كثيرا فالملعب ليس لكم وحدكم

    • زائر 30 زائر 22 | 5:55 م

      مباراة وعدت

      نعم مباراة وعدت ... مبرووك للفائز وهاردلك للخاسر والدوري طويل وفيه افرقه وفي اصابات وفي توقيفات وفيه وفيه ... بس عيبكم يا البرشلونين ما تعرفون ذلك مع فريقكم .. لو دامت لغيرك ما وصلت الليك ... والكره مدوره .. مثل ما عطتك بتعطي غيرك

    • زائر 21 | 5:49 ص

      برشلووووني شيبه شكله ماات!!!

      وينه فشلوووني شيبة ويش تعليقه على صعق فريقه بالثلاثه ؟؟؟؟؟!!!!!!

    • زائر 25 زائر 21 | 8:49 ص

      برشلوني

      اول مرة أشوف عدد كبير من مشجعين الريال يشاركون في التعليقات !!! الظاهر للأمس ماكانوا واثقين من فريقهم

    • زائر 20 | 5:49 ص

      ريال فوق الجميع

      الريال اثبت بانه فو الجميع حيث انه قدم مباراه متوازنه في جميع الاطراف وجدنا برشلونه تائه في الملعب.

    • زائر 15 | 4:24 ص

      القاضي 15

      لايزال مسجلا باسم كريم بنزيمه بعد 25 ثانية من بداية المباراة التي أقيمت في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول العام 2011

    • زائر 18 زائر 15 | 5:32 ص

      القاضي 15

      اقصد اسرع هدف

    • زائر 14 | 4:18 ص

      برشلونة

      من بداية الموسم الى امس برشلونة ما قابل فريق قوي في الدوري الاسباني بس امس كان الريال ومن قبل في دوري الابطال كان باريس سان جرمان يعني الفرق القوية ما يمشي وياه برشلونة .

    • زائر 13 | 4:01 ص

      اى مرتدات اعتمد عليه الريال

      اكو قناة بي ان سبورت ادورون محللين حك ويش ماتروح ليهم
      مرتدات مشكل , كورة ماحصلو في الشوط الثاني ايكول مرتدات وبلنتيات

    • زائر 12 | 3:55 ص

      ضاعت علومك يا البرصا

      وينهم البرشاوية لا تعليق ولا بطيخ ههههههههههههه

    • زائر 11 | 3:48 ص

      البلادي

      اي مسي وأي برافو وأي سوارز يبة هذيلة يلعبون لبرشلونة والبارزة عالم كاتالونيا ديكتهم صاحت ونامت مبكر وأولهم الشيبة ابي أشوف لة تعليق ،،،قمة ولا أروع كلاسيكو بحق ذكرني بزمان ايام كان برشلونة يسحر العالم بنص وسطة ،،انتهي ملوك الكرة ببرشلونة وجاء دور الأساطير الإمتاع الملكي الفن الإبداع يسطر احلي ملحمة بثلاثية ولا اروع ،،،،بس ما ابي اعلق زيادة لان حال الاخوان لا يسر

    • زائر 10 | 2:38 ص

      أول درس في الكرة

      لمى تشترك في أي نادي كمبتدئ في البراعم مثلا،أول درس يعلمونك إياه هو إحترام خصمك وتثمين قدراته
      رغم إني مدريدي بس للأمانة برشلونة كنادي دائما مايحرص ويشدد على هذي النقطة
      بس للأسف جماهيره عكسه 180 درجة
      عجل بذمتكم ياكتلونيين إنتو مصدقين إن خلو مرماكم من الأهداف سببه دفاعاتكم العجايز؟!!
      باريس سانجرمان صخكم 3 من غير نجمه إبرا،والريال عطاكم 3 مع الرأفة
      وهذه راح يكون حالكم في كل نزال حقيقي بتخوضونه هالموسم
      أقول عدل دفاعاتك وآاجيييييك ههههههه

    • زائر 9 | 2:32 ص

      برشلوني شيبة. لا تفرحوا يا صغار

      كلكم شاهدتم بالأمس ابداع فريق كتلونا واللعب الخيالي الجماعي والتمريرات السحريه لفريق السحر والمتعة الكروية البارسا وهذه اول مباراة لسواريز وكاد ان يسجل هاتريك ولكن الحكام والاتحاد السباني افسد المباراة وكانت هناك مهزلة تحكيمية والحكم لم يحتسب على الاقل ثلاث او أربع ركلات جزاء للبارسا ولكن احتسب ركلة جزاء لمدريد واعتقد بالتأكيد انها تسلل كوضوح الشمس وطردين واضحين لرموس وبيبي ولكن الجايات اكثر وافضل.

    • زائر 17 زائر 9 | 4:50 ص

      إلى برشلوني شيبة

      إنت متأكد إنك شاهدت المباراة ؟اي سحر ولعب خيالي إلي تقول عنه ابيك تعطيني لاعب واحد من برشلونة ابدع وسحر ياجماعة احد إقول لي من؟ نيمار سجل هدف واختفى وميسي نايم في الملعب وسواريز مختفي وإنت إتقول الكل شاف السحر واللعب الخيالي بديت أشك انك تفهم في كرة القدم

    • زائر 19 زائر 9 | 5:33 ص

      ياجماعة الخير واحد يخبرنا وين يبيعون الإشتراك الجديد حق الليقا

      يبدو أن هناك دوري آخر يلعب في الخفاء!!
      فهناك من يدعي بأنه شاهد برشلونه وهو يلعب لعب ساحرا ويستحوذ على الكرة طوال اللقاء،بل وذهب هذا العجوز لما هو أبعد من ذلك حيث أنه يدعي بأن كتيبة الفشل لعبت وصالت وجالت طوال المباراة حتى خيل للمشاهدين بأنهم يتابعون وصلة لعروض أحد السحرة!!
      الله يهديك بس!..السحر الوحيد اللي جفناه هو تحول مدافع كرة قدم لحارس كرة يد..هههههههه

    • زائر 23 زائر 9 | 6:31 ص

      ملكي مرتاح

      هههههههه ضحكنتي وايد يابرشلوني شيبة تقول الكل شاف الإبداع الكتلوني بس ما ادري اي ابداع تقصد ؟ بشهادة مدربكم الفاشل ولاعبينكم إن ريال مدريد إستحق الفوز

    • زائر 24 زائر 9 | 6:46 ص

      بيبل اهررررب

      بدا وان فرشلوني شيبه ظهر عليه الخرف بسبب ايسكو اهرررب ورفاقه واخذ يطنطن باللعب الساحر، الظاهر هو شاف مباراه ثانيه وقاعد يهلوس

    • زائر 26 زائر 9 | 9:17 ص

      برشلوني خيبة

      نعم شاهدنا الابداع الكتلوني في تلقي الاهداف و الكروت الصفراء بسبب طيش و عنف اللعبين بعد عجزوا عن ايقاف لاعبين الريال .. و شاهدنا الابداع البرشلوني بالدفع بحارسي مرمى برافو و الارعن بيكيه لمواجهة الاعصار المدريدي.

    • زائر 8 | 2:30 ص

      الكبير كبير يا عمي

      وينك يالشيبه ذبحتنه بفريقك ولاعبكم ابو حكه اطلع خلنه انجوف تعليقك يا حلوو

    • زائر 7 | 2:16 ص

      كاسر الغرشه

      ههههههههههه امس صج مسخره فريق فشلونه ولا واللي زاد الطين بله لاعبهم ميسي جم راتبه ليش ياجماعه مايعرف يلعب لاعب جذي ثور عله اشلون جذي واحسن شي ان الفريق الملكي كرمه في البرنابيو هههههههههههههههت

    • زائر 6 | 2:05 ص

      برشلوني وافتخر

      واقول ياريال لاتفرح كثير فاالاهداف المسجلة من ضربات الجزاء والمرتدات لاتنفع فريق كبير وصرف الملايين عليه سينكشف الغطاء ويقع مرة اخرى من اضعف الفرق والعبرة في النهاية يعمري

    • زائر 16 زائر 6 | 4:29 ص

      هل النتيجة سجلت

      السؤال هل ضربات الجزاء و المرتدات لا تفوز وهل هذه ما تعتبر من ضمن الخطط اللي يلعب عليها كل فرق العالم

    • زائر 5 | 1:33 ص

      كليناهم

      الله ياعمرى الريال
      سووووووووووووووووووهم مشووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى

    • زائر 4 | 1:32 ص

      ويش فيهم برشلونه

      كلش فريق ضعيف

    • زائر 3 | 1:17 ص

      صباح خير يا ملوك

      وينكم يا برشلونيين امس كل واحد يحلل ويعطي نتيجة و و و ، ولاكن ملوك كان لهم كلمتهم الحين تبتدي قصص
      الحكم
      عضاض اول مباراة
      ميسي عنده زكام
      الحارس ما كان يومة و و و
      اقول خلومم رياضيين وقولو هاي لعب وفوز للافضل وهاردلكم

    • زائر 1 | 10:37 م

      للامام يا ريال

      للامام يا ريال يا ملكي مع ان الريال كان عنده مجال ان يدك مرمى خصمه برشلونه باكثر من هدف

اقرأ ايضاً