العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

فلادان في لبنان قبل مواجهة الكويت

الصربي فلادان فوسينيش
الصربي فلادان فوسينيش

مفارقات كبيرة حدثت في مشاركة منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة في بطولة مجلس التعاون الـ 14 التي أقيمت مؤخرا في المملكة العربية السعودية وذلك في ظل الاخفاق في الفوز بالبطولة أو حتى التأهل للبطولة الآسيوية بعد أن عجزنا عن الحفاظ على مركزنا السابق في الترتيب وهو المركز الثاني المؤهل آسيويا.

هذه المفارقات الكثيرة تتطلب موقفا واضحا من الاتحاد البحريني لكرة السلة اتجاه لجنة المنتخبات باعتبارها المسئولة عن المنتخبات الوطنية وعن اختيار المدربين واللاعبين المحترفين وخصوصا أن الميزانية التي خصصت للجنة كانت كبيرة ووفرت لها كل الظروف الملائمة من أجل تحقيق إنجاز طال انتظاره.

ومن أبرز مفارقات البطولة كان المحترف المقلب الصربي فلادان الذي كلف خزينة الاتحاد أكثر من 60 ألف دولار في ظرف شهرين فقط غير تكاليف علاجه بعد الاصابة التي تعرض لها والعملية الجراحية التي أجراها وكذلك إجراءات تسجيله في الاتحاد الدولي للعبة.

الأدهى من كل ذلك أن هذا المحترف لم يكتف فقط بالحصول على 60 ألف دولار (قرابة 25 ألف دينار) في ظرف شهرين وإنما قام بإجراء لا ينم أبدا عن احترافية أو عن احترام للعقود أو عن احترام للجنة المنتخبات أو للاتحاد البحريني لكرة السلة.

هذا المحترف قام بتوقيع عقد انتقاله للعب في صفوف فريق التضامن الرياضي اللبناني بتاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وفي يوم الراحة الذي فصل مباراة منتخبنا الوطني ضد المنتخب الكويتي في البطولة الخليجية.

فلادان وقع مع التضامن الرياضي اللبناني وفي اليوم التالي قدم واحدة من أسوأ مبارياته ضد المنتخب الكويتي في البطولة ليخسر منتخبنا في تلك المباراة الحاسمة.

هذا المحترف بالفعل كان مقلبا شربناه من جميع النواحي وتكلفته المادية والفنية وكذلك بيعه للمنتخب خلال البطولة كلها أمور تتطلب وقفة تقييمية صادقة للمتسببين في التعاقد معه بهذه الصورة.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:52 ص

      خاطري تجيب سيرة رئيس وفد المنتخب

      شاهدت مقابلة رئيس الوفد وكأنما اعتقدت اننا سوف نكتسح قطر وسوف نحقق فوز ليس بتاريخي فقط وانما فوز سوف يتذكره اهل البحرين قاطبة. ولكن كل تحليلات هذا الرئيس فشلت وهذا يوضح عدم التخصصية

    • زائر 3 زائر 2 | 5:29 ص

      المشتكي لله

      الله يعين لعبة السلة على هكذا اداريين

اقرأ ايضاً