العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

الادعاء في كوريا الجنوبية يطالب بإعدام قبطان العبارة الغارقة

كابتن العبارة الغارقة لحظة وصوله المحكمة- REUTERS
كابتن العبارة الغارقة لحظة وصوله المحكمة- REUTERS

طلبت النيابة أمس الإثنين (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) حكم الإعدام بحق قبطان العبارة سيوول الكورية الجنوبية الذي تخلى عن أكثر من 300 راكب معظمهم من الطلاب الذين كانوا في رحلة مدرسية ولقوا بذلك حتفهم.

ويحاكم الكابتن ليس جوون-سيوك منذ العاشر من يونيو بتهمة «القتل بسبب إهمال خطير» مع ثلاثة ضباط ينتمون إلى طاقم السفينة التي غرقت في أبريل الماضي قبالة أقصى جنوب شبه الجزيرة الكورية.

وقال ممثل النيابة طالباً حكم الإعدام على الكابتن إن المتهم (69 عاماً) «يتحمل أكبر مسئولية مباشرة وأثقلها في هذه الكارثة لأنه غادر السفينة دون بذل أي جهد من أجل إنقاذ الركاب». وأضاف أنه «خلال التحقيق القضائي حاول أن يبرر موقفه بالكذب، ولم يعرب عن أي ندم».

واعتبرت النيابة أن مسئولية الأفراد الثلاثة الآخرين في الطاقم الملاحقين بالتهم ذاتها، أقل خطورة ويجب الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة. كما طلبت النيابة أحكاماً بالسجن لمدد تتراوح بين 15 وثلاثين عاماً على 11 فرداً آخر من الطاقم ملاحقين لدورهم في الكارثة.

وقال الكابتن لي خلال الجلسة إنه «يستأهل» حكم الإعدام لكنه دافع عن نفسه بالقول إنه لم يضحِ بالركاب لإنقاذ حياته.

وأظهر التحقيق تداخل عدة عوامل أدت الى الكارثة وهي الافراط في حمولة السفينة التي تزن 6825 وعدم كفاءة الطاقم فضلاً عن الأشغال غير القانونية التي أضعفت قدرة السفينة على الطفو على سطح الماء.

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:13 ص

      ظلم الصراحة

      الله كاتب وتغرق يعني تعالوا واخذوا بأعدام كل من يسوي حادث طائرة او حادث قطار أو حادث سيارة جم وجم تيلر يخطأ السايق ويقتل ليه عايلة بكبرها
      وفي النهاية احنا بشر ولا كل شي معصومين عن الغلط فيه

اقرأ ايضاً