العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

«التنمية السياسية» ينظم محاضرة عن «اختصاصات المجالس البلدية» اليوم

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

27 أكتوبر 2014

ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية، مساء اليوم الثلثاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بصالة حالة بوماهر بالمحرق، محاضرة بعنوان: «اختصاصات المجالس البلدية»، يقدمها مستشار البلديات والتخطيط العمراني عبدالرحمن الحسن.

وتأتي هذه المحاضرة، في إطار البرنامج التثقيفي «الثقافة الانتخابية» الذي نظّمه المعهد في أكتوبر الجاري بالتعاون مع محافظات البحرين للوصول إلى المواطنين في محافظاتهم، وإطلاعهم على أسس العملية الانتخابية، وأطر التجربة البرلمانية وبالتالي سيساهم فيها المواطن بشكل فعال وإيجابي.

وتهدف المحاضرة إلى تعريف الناخبين باختصاصات كل من مجلس النواب والمجالس البلدية والفرق بينهما، ضمن عدة محاور تتضمن اختصاصات البرلمان، واختصاصات المجالس البلدية والعلاقة بينهما.

وأكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي أن «المعهد اختار موضوع المحاضرة (اختصاصات المجالس البلدية)، انطلاقاً من سعيه إلى توفير كل المحاضرات التثقيفية التي تتزامن مع طبيعة المرحلة التي تمر بها مملكة البحرين، واستعداداً لإدلاء الناخبين بأصواتهم في الانتخابات النيابية والبلدية، والمعهد يسعى دائماً إلى نشر الثقافة السياسية المجتمعية، التي تعمل على إثراء المعلومات السياسية التي يتطلبها المجتمع البحريني».

وأوضح دور المعهد الكبير والأساسي في تدريب مختلف طبقات الشعب سياسيا وانتخابيا، وطرح مختلف المعلومات المتعلقة بالانتخابات المقبلة، والملفات السياسية، والاختصاصات البلدية من خلال ثقافة توعوية تخدم جميع المواطنين.

«التنمية السياسية» يقدم

دورتين مكثفتين خاصتين للمترشحين الجدد

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية دورتين مكثفتين مجانيتين على مدى يومي 29 و 30 أكتوبر الجاري لتدريب المترشحين على كيفية التواصل مع الناخبين وإكسابهم مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، وذلك بفندق الانتركونتينتال في المنامة.

وتأتي الدورة الأولى بعنوان: «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام»، ويقدمها الأكاديمي الكويتي والخبير الإعلامي خالد القحص، وتتناول عدة محاور تشمل أهمية الإعلام وطبيعة العمل الإعلامي وكيفية الوصول إلى وسائل الإعلام وبناء العلاقات مع الصحافيين والإعلاميين، وأنواع الحوارات والمقابلات السائدة في وسائل الإعلام، ومهارات التعامل والحديث إلى وسائل الإعلام، وكيفية إعداد المؤتمرات الصحافية الناجحة. أما الدورة الثانية فهي بعنوان «مهارات التواصل مع الناخبين» ويقدمها سفير منظمة التوستماسترز العالمية في منطقة الخليج العربي علي الريس، وتركز على مهارات الاتصال المباشر مع الناخبين وبناء علاقات جيدة للمترشح مع ناخبيه المستهدفين، بهدف تمكين المترشح من بناء قاعدة جماهيرية مؤيده لبرنامجه الانتخابي.

ودعا المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي، كل المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة إلى المبادرة للتسجيل في الدورتين المذكورتين، بهدف صقل مهاراتهم في كيفية التعامل مع وسائل الإعلام وفي مجال التواصل مع الناخبين باعتبارهما من أهم المتطلبات التي تدعم المترشح وتعزز من حظوظه في نيل ثقة الناخبين بالاستحقاق الانتخابي المقبل، والذي تنبئ المؤشرات بأنه سيشهد منافسة كبيرة ولاسيما مع أعداد المترشحين التي فاقت 450 مترشحاً للانتخابات النيابية والبلدية.

وأكد العلوي حرص المعهد على تقديم برامج نوعية ذات مضمون يعزز الوعي السياسي والاجتماعي ويدعم المشاركة السياسية، لافتا إلى أن البرنامج الجديد لدعم المترشحين من شأنه أن يكسبهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم لخوض السباق الانتخابي وتمنحهم الثقل السياسي اللازم لتحمل المسئولية الوطنية في المرحلة المقبلة، وذلك تجسيداً لدور المعهد في تثقيف وتأهيل المترشحين للمساهمة في نهضة الوطن وتقدمه. يشار إلى أن المقاعد المتوافرة في الدورتين محدودة جدّاً، ما يعني أن عدم حضور المترشح بعد تسجيله في أي من الدورتين سينعكس سلباً بحرمان المترشحين الآخرين من الاستفادة من الدورة، لذلك فإن الحضور أمر مطلوب حتى تعم المنفعة.

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً