العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

التضامن يؤكد انطلاقته القوية في دوري كبار اليد بإسقاط الاتفاق

بسبب التنظيم الدفاعي وتألق أحمد يوسف وطالب ميرزا

من لقاء التضامن والاتفاق - تصوير جعفر حسن
من لقاء التضامن والاتفاق - تصوير جعفر حسن

حقق التضامن فوزا هاما ومستحقا على الاتفاق في الجولة الثالثة من دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار ليرفع رصيده لـ 7 نقاط بعد الفوز على سماهيج ثم الخسارة من باربار ليحقق بذلك انطلاقة قوية نحو المنافسة على بلوغ «سداسية الكبار»، وانتهت المباراة بنتيجة 26-24، بينما انتهى الشوط الأول بالتعادل 12-12، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم التضامن والاتفاق مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول كان متكافئا إلى أبعد الحدود، بينما الشوط الثاني شهد تفوقا ملحوظا للتضامن بفضل الثنائي المميز طالب ميرزا كصانع ألعاب وأحمد يوسف كضارب قوي بدليل تسجيله نحو 50 في المئة من أهداف فريقه (12 هدفا) إلى جانب التماسك الدفاعي والحراسة، بينما غلب الأداء الفردي على الاتفاق ولما كان يعول على الجناحين عمار المدني وبشار المرزوق يكون ناجعا هجوميا (13 هدفا من أصل 24 هدفا) ولما عول على الخط الخلفي كان عكس ذلك، كما عانى من تواضع مستوى الحراسة أيضا.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين التسعة والستة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة التي لم تتجاوز التعادل 2-2 مع حلول الدقيقة 8، وفيما اعتمد التضامن على تصويبات الخط الخلفي عبر أحمد يوسف وطالب ميرزا اعتمد الاتفاق على الاختراق من الجناحين بشار المرزوق وعمار المدني، وتحولت النتيجة مع الدقيقة 12 إلى 5-4 لصالح الاتفاق.

وقاد أحمد يوسف التضامن إلى العودة للمقدمة 7-6 مع الدقيقة 16 في الوقت الذي جوبه الاتفاق بدافعي تضامني صلب، غير أن خروج السيدحسن جلال أعاد الاتفاق للمقدمة من جديد وبفارق هدفين 9-7 مع الدقيقة 19 بالتماسك في الدفاع المتقدم ثم الهجوم الخاطف عبر عمار المدني، وبعد أن توقف التضامن عن التسجيل لـ 7 دقائق متتالية تمكن من ذلك مع الدقيقة 23 التي شهدت خروج السيدعلي طالب للإيقاف لمدة دقيقتين.

واستفاد التضامن من النقص العددي وقلص الفارق إلى هدف 11-10 بعد أن كان 3 أهداف والفضل في ذلك تصويبات أحمد يوسف من الخط الخلفي، وواصل التضامن صحوته ونجح في إنهاء الشوط بالتعادل 12-12 على رغم نقصه العددي لإيقاف مهدي عاشور لمدة دقيقتين.

وحقق التضامن بداية قوية مطلع الشوط الثاني توجها بالتقدم بفارق 3 أهداف 15-12 مع حلول الدقيقة الرابعة بفضل أحمد يوسف والحراسة، ثم وسع الفارق لـ 5 أهداف 19-14 مستفيدا من خروج حسين القطري للإيقاف لمدة دقيقتين وبأداء دفاعي قوي جدا في العمق من خلال الثلاثي طالب ميرزا وأحمد يوسف والسيدحسن جلال.

ووجد الاتفاق طريق الشباك التضامنية لما فعل الجناحين المرزوق والمدني وتمكن من التسجيل بكل أريحية، غير أنه فشل في إيقاف أحمد يوسف عن التصويب رغم الضغط الذي مارسه عليه كما ارتكب بعض الأخطاء الهجومية كلفته الكثير في الهجوم الخاطف وتحولت النتيجة لـ 24-19 مع الدقيقة 18، ولم يستفيد التضامن من خروج رائد المرزوق للإيقاف وظلت النتيجة على حالها.

وحول الاتفاق طريقة الدفاع لرجل لرجل من أجل العودة للنتيجة، وتمكن من تقليص الفارق لـ 3 أهداف 26-23 مع الدقيقة 27 مستغلا خروج أحمد يوسف للإيقاف لمدة دقيقتين أيضا، وكان بإمكانه التقليص لأقل من ذلك لولا إضاعته الفرص، ولم تتغير النتيجة حتى الدقيقة 29:50 بالهدف رقم 24 للاتفاق، أدارها سمير مرهون وعلي الشويخ.

التضامن تفوق على الاتفاق
التضامن تفوق على الاتفاق

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:29 م

      اي كرزكان

      اي كرزكان التضامن هم الفهود عيب تتكلم كرزكان و الهملة نحن نتكلم عن التضامن بس تصريحات او كلام فاضي ما نريد منكم يا شباب

    • زائر 8 | 11:36 ص

      مبروك للفهود

      اثبتت كرزكان انها فهود الغربية في كرة اليد

    • زائر 6 | 7:28 ص

      مبروك التضامن

      نبارك الى التضامن و مشكور الى رئيس النادي الذي واقف مع الفريق و تدليل كل العقبات و نشكر اللاعبين على هذا الإخلاص لنادي

    • زائر 5 | 6:45 ص

      رأي

      يا يماعه خلو الريال في حاله لأزال إأدي وايد زين

    • زائر 7 زائر 5 | 8:38 ص

      كبير يالمرزوق

      نعم القائد يابو محمد انته روح الفرق في الشده والرخاء ماعليك من الأطفال

    • زائر 3 | 3:01 ص

      اتاوي

      سبب الخسارة للاتفاق الغرور الزائد وعدم الجدية لبعض اللاعبين والاستهانة بالطرف المقابل .. صححوا الاخطاء قبل فوات الاوان والخروج من السداسية . مبروك التضامن ولا عزاء للأتي

    • زائر 2 | 2:30 ص

      الفريق الاول بنادي الاتفاق

      لازم يمر بمرحلة تجديد الدماء
      كل الفرق يحصل لها كذالك
      الاسترتيجيه القادمه يا اداره هي الاعتماد على الشباب والشيوبه بره

    • زائر 1 | 2:28 ص

      رائد المرزوق

      رجاً اعتزل خلاص شيبت
      صير مدرب صير اداري الملعب مو مكانك

اقرأ ايضاً