العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

500 نقطة تفصل فيدرر عن صدارة التصنيف العالمي

فيدرر يتقدم في التصنيف العالمي - afp
فيدرر يتقدم في التصنيف العالمي - afp

أصبح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر على بعد 500 نقطة من استعادة صدارة تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين مع وصول فيدرر والمتصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس (الاثنين) للمشاركة في بطولة باريس للأساتذة، أخر بطولات الموسم الحالي.

وقد تحدد بطولة باريس فئة 1000 نقطة التي تقام على ملعب بيرسي أرينا الأسبوع الجاري، من سينهي العام 2014 في صدارة التصنيف العالمي، علما بأن الحسابات النهائية ستظهر عقب نهاية البطولة الختامية للموسم التي تستضيفها لندن بدءا من التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. ويشارك فيدرر في بطولة باريس بصفته المصنف الثاني خلف ديوكوفيتش المتصدر، مع غياب المصنف الثالث الاسباني رافاييل نادال لخضوعه لعملية استئصال الزائدة الدودية الأسبوع المقبل.

ويدخل فيدرر البطولة بروح معنوية عالية بعد تتويجه بأخر بطولتين له، شنغهاي للأساتذة وبازل. ولكن في الوقت الراهن فإن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لفيدرر هو اصطحاب زوجته والمربيات وابنتيه التوأم إلى البطولة التي تستضيفها باريس على مدار أسبوع. وقال فيدرر الفائز بلقب بطولة باريس في 2011 والذي خسر أمام ديوكوفيتش في المربع الذهبي للبطولة العام الماضي: «أتطلع إلى باريس، استمتع باللعب هناك، لقد لعبت بشكل جيد العام الماضي، لنرى كيف ستسير الأمور». وأضاف «قد أكون مرهقا بعض الشيء ولكن لايزال هناك فرصة للتعافي».

وفي الصراع بين فيدرر وديوكوفيتش على إنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي، هناك 2500 نقطة متوفرة بين بطولتي باريس والبطولة الختامية للموسم التي تقام بمشاركة أفضل 8 لاعبين. وبعد إحرازه ألقاب في 3 من أخر 4 بطولات شارك بها بجانب إحرازه 5 ألقاب على مدار الموسم، فإن فيدرر (33 عاما) مرشح قوي لنيل لقب باريس. وقال فيدرر: «سيكون أمرا استثنائيا أن أستعيد صدارة التصنيف، رقم واحد هو أساس هذه اللعبة». وفي منافسات الدور الأول لبطولة باريس فاز النمساوي دومينيك ثيم على الأوكراني الكسندر دولجوبولوف 6/2 و4/6 و6/صفر والكولومبي سانتياجو جيرالدو على الروسي ميخائيل يوجني 6/2 و6/4 والفرنسي ادريان مانارينو على مواطنه بييرو هوج هيربرت 7/6 (7/3) و6/3 كما فاز الأميركي سام كويري على البولندي يرجي يانوفيتش 6/7 (5/7) و6/2 و6/4.

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً