العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

فان غال يصف طريقة احتفال فان بيرسي بهدفه بـ «الغبية»

وصف مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الهولندي لويس فان غال طريقة احتفال مهاجم الفريق ومواطنه روبن فان بيرسي بهدف التعادل الذي سجله أمس الأول في مرمى تشلسي بـ «الغبية».

وأنقذ فان بيرسي فريقه من الخسارة أمام ضيفه تشلسي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، بعد أن كان العاجي ديدييه دروغبا وضع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في المقدمة منذ الدقيقة 53.

وجاء هدف مانشستر اثر خطأ لمدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقائق الأخيرة ضد الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا في الجهة اليسرى فتلقى على إثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد. وانبرى دي ماريا للركلة مرسلا كرة متقنة تابعها الدولي البلجيكي مروان فلايني برأسه لكنها ارتدت من مواطنه الحارس تيبو كورتوا وتهيأت أمام فان بيرسي فسددها بقوة داخل المرمى والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

واحتفل فان بيرسي بالهدف بطريقة مبالغة فخلع قميصه ورماه عاليا لينال بطاقة صفراء ويتعرض لانتقاد مدربه. وقال فان غال: «لقد رأيتم ردة الفعل الغبية بعد الهدف»، مضيفا متوجها إلى لاعبه «يمكن أن تنفعل ولكن لا يجب أن تخلع قميصك وتنال بطاقة صفراء، انه ليس تصرفا ذكيا».

ولكن فان غال اعتبر ان فريقه يستحق التعادل في المباراة بقوله: «اجل، نستحق الحصول على نقطة، وتعرفون ذلك، وجوزيه مورينهو أيضا يعرف ذلك». وتابع المدرب الهولندي «قلت للاعبين انه لم يكن أفضل أداء لنا وهذا أمر مؤسف لأنه في لحظات كهذه يجب أن نظهر الأفضل أمام الفرق الكبيرة».

ولن ينال لاعبو مانشستر يونايتد قسطا كبيرا من الراحة قبل مواجهة ثانية من العيار الثقيل ضد مانشستر سيتي حامل اللقب في عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضح فان غال «لا يمكنني توقع ردة فعل لاعبي فريقي، لكنني مدرب مجنون وقلت لهم بعد المباراة بأن عليهم تقديم أفضل مستوياتهم أمام الفرق الكبيرة وهذا ما لم نفعله أمام تشلسي».

وحفلت قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي بالبطاقات الصفراء التي وصل عددها إلى 9، فضلا عن بطاقة حمراء لايفانوفيتش لنيله إنذارين.

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً