العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

بايرن ودورتموند يستعدان لقمة «البوندسليغا» بكأس ألمانيا

بايرن يتطلع لتجاوز تعادل الدوري أمام مونشنجلادباخ  - afp
بايرن يتطلع لتجاوز تعادل الدوري أمام مونشنجلادباخ - afp

يواجه كل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اختبارا صعبا بمدينة هامبورغ في الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين يوم السبت المقبل في الدوري الألماني (البوندسليغا).

ويحل دورتموند ضيفا على سانت باولي اليوم (الثلثاء) في الدور الثاني من كأس ألمانيا ويأمل في أن يظهر خلال المباراة بالمستوى العالي الذي ظهر عليه في مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعيدا عن مستواه المهتز في مباريات البوندسليغا. ويحل بايرن حامل لقبي البوندسليغا والكأس ضيفا غدا (الأربعاء) على هامبورغ في مواجهة أكثر قوة وصعوبة وخصوصا بعدما سقط الفريق في فخ التعادل السلبي الأحد أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في البوندسليغا. ولم ينجح أي من الفرق الأربعة، بايرن ودورتموند وهامبورغ وسانت باولي، في تحقيق الفوز بمباريات الدوري مطلع هذا الأسبوع. وبينما سقط بايرن في فخ التعادل، كانت الهزيمة حاضرة للفرق الثلاثة الأخرى، إذ خسر هامبورغ صفر/3 أمام هيرتا برلين ودورتموند أمام هانوفر صفر/1 في دوري الدرجة الأولى وسانت باولي صفر/4 أمام كارلسروه في دوري الدرجة الثانية.

وبدلا من منافسة بايرن على صدارة جدول البوندسليغا، مني دورتموند بست هزائم في المباريات التسع التي خاضها بالبوندسليغا حتى الآن في الموسم الحالي ليجد الفريق نفسه في المركز الخامس عشر بجدول المسابقة بفارق نقطة واحدة فقط أمام فرق منطقة الهبوط وبفارق 10 نقاط خلف المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وبفارق 14 نقطة عن بايرن المتصدر. وعلى رغم هذا، حقق دورتموند الفوز عن جدارة على كل من أرسنال الإنجليزي وأندرلخت البلجيكي وغلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليتصدر مجموعته في الدور الأول للبطولة. ويواجه دورتموند صعوبة بالغة في هز شباك منافسيه بالبوندسليغا على رغم الفرص العديدة التي تسنح له. ويحدث هذا حتى في مواجهة فرق تلجأ للدفاع بشدة مثل هانوفر.

وقال قائد دورتموند ماتس هوملز: «إنه أصعب وقت على الإطلاق واجهه أي من لاعبي الفريق. ولكننا نستطيع أن نتعلم منه. ولكن علينا أيضا أن نعترف بأنه سيكون من الصعب أن نصل لأهدافنا التي سعينا لها هذا الموسم». وقدم دورتموند هذا الموسم أسوأ بداية له في أي موسم بالبوندسليغا منذ 1985 وقد تكون مسابقة الكأس هي الطريق الأسهل بالنسبة للفريق للمشاركة في بطولة أوروبية الموسم المقبل وبالتحديد في مسابقة الدوري الأوروبي إذا استمر تأزم موقفه في البوندسليغا ولم يتأهل لدوري الأبطال. كما تمثل مباراة اليوم أمام سانت باولي أفضل وسيلة ليستعد من خلالها دورتموند لمباراتيه التاليتين بالبوندسليغا أمام بايرن ومونشنجلادباخ. وقال المدير الفني لدورتموند يورجن كلوب: «علينا أن نواصل الكفاح. ما من بديل آخر لدينا».

وسبق لهامبورغ أن سقط أمام بايرن بخماسية نظيفة في دور الثمانية لكأس ألمانيا. وقال مهاجم هامبورغ نيكولاي مولر: «بالتأكيد، لسنا المرشح الأقوى للفوز في هذه المباراة».

وشهد الدور الأول لمسابقة كأس ألمانيا خروج 5 من أندية البوندسليغا وسيلحق بهم 2 على الأقل من فريق البوندسليغا من خلال مباريات الدور الثاني إذ يصطدم هامبورغ ببايرن وإنتراخت فرانكفورت ببوروسيا مونشنجلادباخ غدا (الأربعاء). وفي باقي مباريات الدور الثاني، يلتقي أرمينيا بيليفيلد مع هيرتا برلين وكيكرز أوفينباخ مع كارلسروه وآلين مع هانوفر وكايزر سلاوترن مع فيورث ودويسبورغ مع كولون ودينامو دريسدن مع بوخوم اليوم (الثلثاء) ومجدبرج مع باير ليفركوزن وميونيخ 1860 مع فرايبورج وفورزبيرجر مع إنتراخت براونشفيج ولايبزج مع أرجتسبيرجه وفولفسبورغ مع هايدنهايمر وهوفنهايم مع فرانكفورت.

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً